أشياء لا تضعها في حقيبتك أثناء رحلة السفر

المفتاح الرئيسي للحصول على رحلة سفر ناجحة يكمن في حزم حقائب السفر بذكاء، وعدم وضع الأشياء التي لن تحتاج إليها في حقائب السفر، فملئ حقائبك بالأشياء غير الضرورية لن ينجح سوى في أن يجعلك تحمل أوزان إضافية دون الحاجة إليها.

لتجنب ذلك إليك مجموعة من أهم الأغراض التي عليك ألا تقوم بحزمها في رحلة سفرك:

مستحضرات الشعر الإضافية:

حتى إن كان شعرك من النوع الذي يحتاج إلى استخدام العشرات من أنواع أدوات ومستحضرات العناية بالشعر، عليك ألا تحملي كل هذا القدر من الأدوات والمستحضرات في حقائبك، لأن على الأرجح لن تجدي الوقت الكافي لاستخدامهم جميعا ، يكفي أن تحملي معك شامبو وبلسم ومستحضر كريم أو زيت مرطب للشعر.

مجفف الشعر:

عليك ألا تحملي في حقيبة سفرك مجفف للشعر، وذلك لعدة أسباب أهمها أن يحتل مساحة كبيرة من حقائب السفر قد تحول بينك وبين وضع أغراض أكثر أهمية في حقيبة سفرك، السبب الثاني أن معظم الفنادق أصبحت توفر مجففات للشعر في الغرف.

الأحذية الكثيرة:

لا جدوى من جزم عدد ضخم من الأحذية في حقائب سفرك، لأنك لن تقومي بارتدائهم جميعا خلال رحلة السفر ولن تتسببي سوى في إضافة وزن إضافي لحقائب سفرك، يكفي أن تقومي بحزم زوجين فقط من الأحذية.

معدات الكاميرات الإضافية:

حامل ثلاثي للكاميرا، عصا سيلفي، عدسات إضافية للكاميرا، فلاش إضافي للكاميرا، كل هذه المعدات لن تحتاج إليها أثناء السفر، وإذا أردت التقاط صور رائعة فأنت تحتاج إلى هاتفك الذكي والاستعداد جيدا لالتقاط الصور الرائعة في الوقت المناسب.

الملابس الخاصة بالتدريب وممارسة الرياضة:

إذا كنت تخطط في حزم ملابسك الخاصة بجلسات التدريب وممارسة الرياضة، لأنك ربما تفكر في ممارسة الرياضة فلا تفعل، فهذا غالبا لن يحدث خاصة خلال رحلات السفر في العطلة والتي ستركز فيها على الاسترخاء والاستمتاع بالوقت.

المناشف الإضافية الكبيرة:

من الأفضل أن تترك المناشف الإضافية الكبيرة في منزلك لأن الفندق الذي ستقيم فيه سيوفرها لك وإذا لم يكن كذلك فمن الأفضل لك أن تبحث عن مكان آخر لتقيم فيه.

الكتب الكثيرة:

من الجيد أن تكون ممن يحبون القراءة ويعتبرون القراءة واحدة من هواياتهم المحببة التي تساعدهم على الاسترخاء، ولكن الكتب تزن الكثير، ووضع عدة كتب في داخل حقائب سفرك سيزيد من وزن وعدد حقائب السفر التي تحملها، ولذلك فمن الأفضل أن تستبدل الكتب الورقية بكتب إليكترونية على هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

تخلص من الخيارات العديدة للملابس:

على سبيل المثال إذا كنت تخطط للسفر في عطلة لمنطقة استوائية أو لحضور حفل زفاف في منطقة استوائية، فأنت ستحتاج إلى الملابس الصيفية الخفيفة المكونة من شورتات وشيرتات وستحتاج إلى طقم واحد فقط من الملابس الرسمية الأنيقة لترتديه في حفل الزفاف وليس إلى عدة أطقم من الملابس الرسمية الأنيقة.

الأجهزة التكنولوجية المتعددة:

إذا كنت تخطط للسفر في رحلة عطلة فليس من الضروري أن تحمل معك في حقائب السفر أجهزة إليكترونية متعددة مثل جهاز الكمبيوتر المحمول وجهاز الهاتف الذكي وجهاز الأي باد ومشغل الأقراص المدمجة، أنت لا تحتاج إلى كل هذه الأجهزة، اختر أحدها فقط وقم بالتركيز على الاستمتاع بأجواء العطلة.

الكثير من الملابس الجينز:

الملابس الجينز خيار رائع للغاية فهي جميلة المظهر ومريحة ويمكن ارتدائها مع كل شيء تقريبا، ولكنها أثقل وزنا من الملابس العادية وتحتل مساحة كبيرة، ولذلك احرص على ألا تضع في حقائبك الكثير من الملابس الجينز وضع فقط الملابس الجينز التي تعرف أنك ستقوم بارتدائها.

الأغراض القيمة:

ليس من الضروري أن ترتدي قطعة الاكسسوار الباهظة أو تحملها معك خلال رحلات السفر ، احرص على ترك أغراضك الباهظة آمنة في المنزل، وقم بالتركيز على قضاء وقت رائع في رحلة سفرك بدلا من التركيز على حماية أغراضك القيمة طوال فترة الرحلة، وإذا كنت ترغبين في التزين خلال فترة العطلة، فلا بأس من ارتداء قطع الاكسسوار الجميلة والرخيصة والتي لن يوقعك فقدانها أو ضياعها في المشكلات.