نصائح لتوفير المال عند السفر الى فيينا والاستمتاع بعطلة غير مكلفة

فيينا وجهة سياحية تبهر الكثيرين بجمالها الساحر وتراثها الفريد وتاريخها العريق فهي واحدة من أروع مدن أوروبا الكلاسيكية التي تتسم بالرقي والأناقة والأجواء الفنية والرومانسية الخلابة.

وبين مقاهيها الشهيرة التي تتميز بأروع المخبوزات والقهوة ودور المسرح والأوبرا والمباني التاريخية ذات الهندسة المعمارية المذهلة والمتاحف الراقية والمتاجر الأنيقة تمنح فيينا زوارها تجربة ممتعة لا تنسى كما تقدم أفضل نمط للحياة وفقاً للعديد من الأبحاث والاحصاءات.

وتوصف فيينا بأنها أجمل مدينة أوروبية حيث تجمع بين الاناقة الكلاسيكية والسحر التاريخي وراحة الحياة بالاضافة الى جمال الطبيعة المتجسد في مشاهد نهر الدانوب والريف الساحر بمروجه الخضراء.

كما تتألق فيينا بمجموعة كبيرة من الحدائق الرائعة ذات الزهور الفاتنة والمنحوتات الخلابة والطابع التاريخي الرومانسي، كما تسمو المدينة بأروع معالم العصر القوطي والباروكي التي تندرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

ولكن السفر الى فيينا بالنسبة للكثير من السائحين يوازي انفاق ميزانية ضخمة مما يجعل بعض المسافرين يحجمون عن زيارة فيينا خوفاً من التأثير على ميزانية السفر.

ولكن كحال كل مدينة هناك أسرار يعرفها الخبراء لتوفير الميزانية حتى وان كنت تستمتع بالعطلة في فيينا، واليوم نتعرف معكم على بعض هذه الأسرار من خبراء السفر..

نصائح لتوفير المال عند السفر إلى فيينا

نصائح قبل السفر الى فيينا لتوفير المال بواسطة Charlottees

- اختر الموسم الأكثر توفيراً للميزانية، حيث يعتبر موسمي الخريف والربيع ملائمين لتوفير الميزانية نظراً لتراجع الحشود السياحية حيث تكون أسعار الطيران والإقامة أقل من موسم الصيف وموسم الكريسماس.

- قم بالحجز مبكراً، فمهما كان الموسم الذي ستسافر خلاله الى النمسا يفضل الحجز مبكراً للحصول على أفضل أسعار تذاكر الطيران وحجز الفنادق خصوصاً الموسم الصيفي الأكثر ارتفاعاً في الأسعار.

- اذا كنت تذهب الى فيينا في عطلة طويلة الى حد ما فيفضل تأجير شقة بدلاً من الاقامة في الفنادق، حيث تتوفر شقق متعددة بأسعار معقولة خصوصاً انك ستكون معظم اليوم بالخارج ولا تحتاج لخدمات الفنادق اليومية.

- لا داعي لتأجير السيارات في فيينا أو الاستعانة بسيارات الأجرة فهي مكلفة وتستنزف الميزانية ويمكن الاعتماد على شبكات ووسائل النقل العام مثل الحافلات والمترو فهي نظيفة ومنظمة وأنيقة كما تغطي كافة أنحاء المدينة.

- قم بشراء تذاكر المترو بحسب مدة اقامتك في المدينة وليس بحسب الرحلة لتوفير المال، فسعر التذكرة لرحلة واحدة يكون 2.3 يورو بينما عند شراء تذاكر صالحة لمدة يوم أو يومان او اسبوع تكون الأسعار أقل كثيراً.

- خطط مسبقاً لتحركاتك في المدينة لتتمكن من توفير النفقات، فمثلاً قم بتحديد الوجهات التي ستتطلب التنقل بالمترو وخطط أيام الزيارة الكافية لها وقم بحجز تذاكر المترو على أساسها لمدة يومين او ثلاثة او أكثر.

قد يبدو الأمر معقداً ولكنه بسيط جداً خصوصاً مع توفر معلومات غنية وكافية عن شبكات المترو ومواعيدها على الانترنت وتوفر تطبيقات للحافلات والقطارات تساعدك في التخطيط بسلاسة.

- لتوفير نفقات التسوق قم بزيارة الأسواق المحلية والأسواق المفتوحة لشراء الملابس والهدايا التذكارية والمأكولات مثل اللحوم والفواكه وغيرها وتجنب زيارة شوارع التسوق الفاخر والمتاجر مرتفعة الثمن.

- قم بإسترداد الضرائب المفروضة على الاتحاد الاوروبي قبل مغادرتك لفيينا، فكل سلعة تقوم بشرائها داخل البلاد يتم فرض ضرائب متنوعة عليها مثل الأغذية والملابس، ومن خلال فواتير المحلات يمكنك استرداد الضريبة في المطار قبل المغادرة.

أمتع العطلات في فيينا بواسطة shamans72

- بدلاً من الاستعانة بسيارة ليموزين او أجرة من المطار الى قلب المدينة يمكنك ركوب القطار والذي يكلفك 4.5 يورو فقط ويصل الى منتصف المدينة في نصف ساعة.

- ابحث عن الفنادق ذات الأسعار الاقتصادية والتي يتم ادارتها عائلياً حيث تتميز بالنظافة والنظام وسعر أقل من الفنادق ذات الأسماء العالمية مما يساعد في توفير نفقات الاقامة.

- قم بشراء احتياجاتك من المأكولات من محلات السوبر ماركت وأسواق الطعام الطازج المحلية لتجنب الحاجة لتناول الطعام في المطاعم يومياً، خصوصاً اذا كانت اقامتك طويلة وقمت بإستئجار شقة فيمكنك طهو طعامك بنفسك.

- مثلما هو الحال في بلدك فهناك متاجر ذات أسعار مرتفعة.. تعرف على المتاجر والسوبر ماركت ذات الأسعار الاقتصادية فهناك متاجر سوبر ماركت أسعارها مكلفة مثل متاجرBilla  و Spar التي تقدم أسعار مرتفعة حتى على الأغذية العادية أما متجر Hofer مثلاً فهو يتميز بالأسعار الاقتصادية.

- هناك الكثير من الأنشطة الممتعة في فيينا دون الحاجة الى انفاق الكثير من المال مثل التنزه على ضفاف النهر او دخول الحدائق العامة المجانية.

- تعرف عبر الانترنت على المتاحف التي تقدم أيام مجانية للدخول وفعاليات فنية أو ثقافية يمكن حضورها دون رسم دخول.

اكتشف طرق توفير الأموال في فيينا بواسطة paulinameds

- يمكن التجول في فيينا سيراً على الأقدام لمشاهدة العديد من المعالم الرائعة دون الحاجة لاستخدام وسائل النقل، ومن خلال الانترنت يمكنك معرفة المعالم القريبة من بعضها.

- لا تنسى شراء بطاقة فيينا التي تساهم في توفير المال حيث تقدم خصومات على رسوم دخول العديد من المعالم والمتاحف وأحياناً تقدم الدخول المجاني، كما تقدم العديد من الخصومات الرائعة على بعض المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم.

ويمكن شراء فئات متعددة من البطاقة بحسب مدة الاقامة في المدينة وكم المعالم والمناطق التي ترغب في زيارتها فهناك بطاقات صالحة لمدة يوم وحتى 6 أيام وكلما زادت المدة قلت التكلفة وزادت الخصومات.

- هناك فرصة للحصول على تذاكر لدخول حفلات أوبرا فيينا بسعر مخفض للغاية وذلك قبل بدء العرض بساعة ولكن عليك الوصول مبكراً حيث يصطف الكثيرون بإنتظار هذه التذاكر المخفضة.