نصائح هامة عليك معرفتها قبل السفر الى جمهورية كازاخستان

كازاخستان من البلدان الجميلة التي تحتوي على الكثير من الوجهات والأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، شعبيتها كوجهة سياحية قد بدأت بالتزايد خلال السنوات الأخيرة، بفضل توجهات الحكومة بدعم قطاع السياحة في كازاخستان، والعمل على تزويد الدولة بأحدث المرافق المتعلقة بقطاع السياحة بهدف تشجيع السائحين من جميع أنحاء العالم على زيارة البلاد، إضافة إلى ذلك فإن كازاخستان من الوجهات السياحية غير المكلفة للزيارة نسبيا، وهو ما يجعلها خيار مثالي كوجهة سياحية لقضاء العطلة.

قبل أن تقرر السفر في عطلة سياحية إلى كازاخستان في عطلتك السياحية القادمة، دعونا نتعرف معا على مجموعة من النصائح الهامة التي يمكنها مساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من رحلتك في كازاخستان.

نصائح ومعلومات عن السياحة في كازاخستان

خطط لرحلتك بعناية قبل السياحة إلى كازاخستان

 لا تحاول زيارة أكبر عدد ممكن من الوجهات والأماكن السياحية الشهيرة في كازاخستان

وذلك حتى تتجنب إضاعة الوقت والموارد في البحث أو إعادة تعديل خيارات متعلقة برحلة السفر، وينصح بالتخطيط لكل التفاصيل المتعلقة برحلتك إلى كازاخستان مسبقا، بما في ذلك الوجهات السياحية التي تخطط لزيارتها، ومكان الإقامة وما شابه ذلك.

اختر الوقت الأفضل لزيارة كازاخستان

الطقس والمناخ يلعب دور كبيرا في تحديد أفضل وقت ممكن لزيارة كازاخستان ففي حالة توفر طقس أو مناخ جيد خلال رحلتك في كازاخستان ستتمكن من الاستمتاع على أكمل وجه بكل ما تقدمه البلاد لزوارها، واستكشاف أفضل معالمها السياحية وربما الذهاب أيضا في واحدة من الرحلات الاستكشافية في وسط المناطق الطبيعية الخلابة التي تشتهر بها البلاد، وأفضل وقت لزيارة يكون خلال موسم الرياح الموسمية، أي خلال شهري يوليو وأغسطس حيث يكون الطقس في كازاخستان في أفضل حالته خلال تلك الفترة من العام.

تعرف على بعض الكلمات من اللغة في كازاخستان

لأن ذلك قد يساعدك على التعامل بسلاسة وسهولة أكبر مع السكان المحليين والذين يفضلون التحدث بلغتهم الأم وعادة ما يظهرون التقدير لمحاولات السائحين أو الزوار الأجانب التواصل معهم بلغتهم الأم، واللغة الرئيسية في كازاخستان هي اللغة الكازاخستانية كما توجد بعض اللغات الشائعة الأخرى في كازاخستان وتشمل الأوزبكية والكورية والإنجليزية والعربية والصينية.

اختر الفندق الذي ستقيم فيه خلال السياحة في كازاخستان بعناية

 تعرف على بعض الكلمات من اللغة في كازاخستان

لأن عدم الشعور بالراحة أثناء الإقامة يمكنه أن يقلل كثيرا متعة رحلتك في كازاخستان وربما يتسبب في إفساد الرحلة تماما، وفي حين أن كازاخستان توفر العديد من الفنادق الرائعة، إلا أن هناك عدد من الفنادق في كازاخستان دون المستوى وهناك فنادق أخرى لا تتمتع بموقع جيد أو أسعار جيدة في مقابل الخدمة المقدمة، لذلك ينصح بالتحقق من السعر والموقع ووسائل النقل القريبة أو المتاحة بالقرب من الفندق قبل اختيار الفندق، ومن بين أفضل الفنادق الموصى بها للإقامة في كازاخستان The Ritz-Carlton، Astana Marriott Hotel، The St. Regis Astana.

لا تحاول زيارة أكبر عدد ممكن من الوجهات والأماكن السياحية الشهيرة في كازاخستان

لأن محاولة القيام بذلك لن تنجح سوى في إضاعة الكثير من الوقت نظرا لأن كازاخستان من البلدان الكبيرة والتي تحتوي على أعداد لا حصر لها من المعالم السياحية وأماكن الجذب السياحي، والتي يتواجد معظمها في مواقع بعيدة عن بعضها البعض، لذلك ينصح بالتركيز على زيارة وجهة سياحية ما وتفقد معالمها السياحية الشهيرة في كازاخستان بدلا من محاولة مشاهدة كل شيء.

احرص على تجربة التسوق خلال رحلتك في كازاخستان

لأن دولة كازاخستان من وجهات التسوق الرائعة وتوفر لزوارها مجموعة كبيرة ومميزة من أماكن التسوق تتضمن مراكز تجارية وبازارات حيث ستجد مجموعة من أفضل السلع والمنتجات المحلية والعالمية بأسعار جيدة، ومن بين أفضل أماكن التسوق في كازاخستان Baizaar Mall، Sine Tempore، Dostyk Plaza، Asia Park Mall.

استمتع بتجربة الأطعمة والمأكولات المحلية

اختر الفندق الذي ستقيم فيه في كازاخستان بعناية

يتضمن الطعام المحلي لكازاخستان مجموعة رائعة من الأطعمة والمأكولات الشهية والتي تتضمن أطباق شهية من لحم الضأن، وإذا كنت من هواة الاستكشاف وتجربة الجديد، يمكنك تجربة تناول الأطباق المصنوعة من لحم الخيول والتي تحظى بشعبية كبيرة في كازاخستان مثل طبق بشبرماك Beshbarmak وهو مصنوع لحم الحصان المسلوق.

احرص على حمل كمية كافية من العملات النقدية المحلية في كازاخستان

لأن معظم الأماكن في كازاخستان تفضل استخدام العملات النقدية لذلك من المهم أن تحمل معك ما يكفي من النقود أثناء رحلتك في كازاخستان حتى تتمكن من التعامل مع متاجر المواد الغذائية الصغيرة المحلية والمطاعم المحلية وما شابه ذلك.

استخدم وسائل النقل العام للتنقل في كازاخستان

لأن كازاخستان تتمتع شبكة جيدة للغاية من نظام النقل العام والذي يربط جميع أنحاء البلاد المترامية الأطراف، ويمكن لاستخدام وسائل النقل العام في كازاخستان أن يساعدك على توفير الكثير من النفقات وكذلك الوقت خلال رحلتك في كازاخستان.