كيف تلتقط صور أفضل هذا العام اثناء الرحلات السياحية؟

خلال الرحلات السياحية، دائمًا ما نبحث عن أفضل الصور لالتقاطها وتحسين جودتها كي نحصل على افضل الذكريات لنشاركها مع الاصدقاء والعائلة. ويبقى السؤال دائمًا حول كيف كيف تلتقط صور أفضل هذا العام اثناء الرحلات السياحية؟ تعرفوا معنا الى نصائح أساسية حول هذا الموضوع واستمتعوا بصور رائعة ستبقى معكم.

اقترب مما تريد تصويره خلال الرحلات السياحية

كيف تلتقط صور أفضل هذا العام اثناء الرحلات السياحية؟-Fidel Fernando

على الرغم من أن أحدث الهواتف الذكية لديها قدرة على التقريب البصري (زوم) أفضل لمساعدتك على الاقتراب من مكان التصوير من المفضل الاقتراب بنفسك مما تريد تصويره لأن الصورة ستكون أفضل بكثير. لذلك، ما لم تكن تريد الكثير من الخلفية في صورتك، املأ الإطار بالكامل. يمكن أن يؤدي استخدام تكبير / تصغير الكاميرا لمحاكاة الاقتراب إلى تقليل الدقة بشكل كبير ولن يبدو جيدًا إذا قررت طباعة الصورة بشكل أكبر لاحقًا. يعني الاقتراب أيضًا أنه يمكنك التقاط المزيد من تفاصيل الوجه او المنظر.

لا تستخدم الفلاش

تجنب استخدام فلاش هاتفك. يمكن أن ينتج عن فلاش LED الساطع صور ذات تعريض ضوئي مفرط وألوان باهتة. بدلاً من ذلك ، استخدم أي ضوء يمكنك الوصول إليه في الداخل والخارج، لالتقاط أكثر اللقطات إرضاءً. إذا كنت بالخارج ، فقم بالتصوير في الأيام الملبدة بالغيوم أثناء انتشار الشمس أو محاولة التصوير في الظل. إذا كانت الشمس مغيبة فتأكد من أن ظهرك موجه للشمس وبالمثل ، إذا كنت تصور شخصًا ما في الداخل ، فتجنب وضع الشخص بالقرب من النافذة.

طريقة امساك الهاتف خلال التصوير في الرحلات السياحية

كيف تلتقط صور أفضل هذا العام اثناء الرحلات السياحية؟ -Lilly Rum

على الرغم من أن إمساك الهاتف عموديًا قد يعني انك تشعر براحة أكبر خلال التصوير في الرحلات السياحية، من الأفضل امساكه أفقيًا، اذ ستظهر الصور بشكل أفضل عند عرضها على شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون. في حال صورت عموديا لن تفقد حوالي 40 بالمائة من الصورة فحسب ، ولكنك أيضًا ربما لا تريد تلك الأشرطة السوداء على كل جانب من الصورة.

مؤقت الهاتف الذكي

يمكن أن يكون مؤقت هاتفك الذكي (timer) أفضل صديق لك حيث يعد العد التنازلي لمدة 3 أو 10 ثوانٍ ، وهي الخيارات المعتادة، مثاليًا ا لديك وقت لتغيير وضع الجميع حتى تصبح اللقطة مثالية ، مثل محاولة احتواء سبعة من أفراد العائلة في صورة شخصية.

إثبت قدر الإمكان خلال التصوير في الرحلات السياحية

أمسك الكاميرا بثبات قدر الإمكان. تحتوي العديد من الهواتف على مثبت بصري للصورة يمكن أن يساعد في ثبات اللقطة. ولكن يمكنك أيضًا القيام بدورك لتقليل احتمالات حدوث ضبابية. ضع كلتا يديك على الهاتف أو استخدم ما يحيط بك. إذا كان بإمكانك، فاختر أيضًا عصا سيلفي أو حامل ثلاثي القوائم.

الوضعية في الصورة أساسية

بدلاً من وضع ما تريد تصويره في منتصف الإطار طوال الوقت، انقله مثلا إلى اليسار أو اليمين لجعل صورك أكثر قوة على الفور. والأفضل من ذلك، ادخل بزاوية لإضافة بعض الطاقة الإضافية إلى اللقطة. لا تلتقط دائمًا صورًا لأشخاص يقفون أمام الكاميرا. يمكن أن تبدو تعبيراتهم قسرية وغير طبيعية. تعتبر اللقطات الواضحة رائعة، ولكن تأكد من الحصول على إذن الشخص المعني قبل تحميل الصورة أو الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.