كل ما تحتاجه لرحلات البر في السعودية "دليل الكشته"

دخول فصل الشتاء في السعودية هو بداية الفعاليات الشتوية والتنزه والخروج لقضاء أمتع الأوقات في صحراء السعودية، حان الوقت للاستمتاع بأجواء الصحراء وزيارة أروع الأودية والمناطق الطبيعية وأشهر الروضات في رحلة سياحية مميزة.

دليل الشتاء

بهذه المناسبة أطلقت الهيئة السعودية للسياحة "دليل الكشتة" تحت عنوان، "كل ما تحتاجه لرحلات البر". لا تعد رحلات التخييم بتلك السهولة وإنما تحتاج لبعض الإرشادات المفيدة لسلامتك وسلامة أمتعتك، وتحتاج الى اختيار المكان المناسب لغايتك بتلك الرحلة، وهذا ما يحرص عليه "دليل الشتاء" في تقديم أفضل الإرشادات للاستمتاع برحلة آمنة.

ماذا يقدم دليل الشتاء؟

يعتمد الاستمتاع برحلات التخييم على المجموعة وطبيعة أجواء أفرادها المميزة ولكن هناك بعض الخطوات والتعليمات التي تحتاج ان تتبعها حتى تبني عليها رحلة شتوية ناجحة بلا أي مخاطر. يقدم دليل الشتاء 24 وجهة في السعودية مناسبة للرحلات البرية وأبرزها "بحيرة الأصفر"، "روضة التنهات"، "العلا"، "روضة خريم"، "وادي الديسة". وغيرها الكثير من الأماكن المميزة في "دليل الكشتة" مع مجموعة واسعة من المعلومات والإرشادات المخصصة لكل وجهة وبشكل مفصل.

يقدم "دليل الكشتة" القواعد الأساسية للرحلة ومنها التخطيط وتحديد الميزانية وماذا تفعل عند الوصل إلى موقع المقصود. يقدم أيضا الدليل بعض الارشادات لتجهيز السيارة للرحلة الشتوية وكيف يمكن ان تجعل سيارتك مناسبة لرحلة تخييم بكافة الاحتياجات. ويساعدك الدليل على اختيار الخيمة المناسبة لك بحسب طبيعة المنطقة أذا كانت صحراوية أو شاطئية أو صخرية.

وتجد في "دليل الكشتة" المخططات الشتوية وهي تفصيل لاحتاجتاك للرحلة بحسب عدد الأيام ورفاق الرحلة سواء كانوا العائلة والأطفال أو الأصدقاء أو لوحدك. ويقوم بتعداد جميع الاحتياجات للرحلة في قائمة مخصصة للرحلات مع الأصدقاء وقائمة أخرى للرحلات مع العائلة، والكثير من المعلومات والارشادات التي تحتاج في رحلتك بـ "دليل الكشتة" المكون من 55 صفحة ليصبح مرجعاَ شاملاً لكل قاصدي البر في السعودية وعشاق التخييم والمبيت في أروع الأجواء سواء كانت الصحراوية أو الشاطئية أو جبلية، دليل الكشتة هو مرجعك الأول للاستماع برحلة شتوية آمنة.

رابط تحميل الدليل تغريده لحساب الرسمي لـ روح السعودية