نصائح لالتقاط أجمل صور اثناء الرحلات في الخريف

إن كنت من محبي السفر خلال الخريف والتصوير، فثمة نصائح لالتقاط أجمل الصور أثناء الرحلات في الخريف وبالتالي فرصة الحصول على مجموعة من الصور الجميلة بألوانها الخريفية المميزة. تابعوا في ما يلي مجموعة نصائح لالتقاط أجمل الصور أثناء الرحلات في الخريف لتكون صورك مختلفة ومليئة بالحياة.

أطر الأوراق والأشجار.. نصائح لالتقاط أجمل الصور في الخريف

 نصائح لالتقاط أجمل الصور أثناء الرحلات في الخريف - Timothy Eberly

مما لا شك فيه أن العنصر الأهم في فصل الخريف وخلال رحلاته السياحية هي الألوان التي تشكلها أوراق الأشجار المتساقطة او تلك الموجودة على الأشجار. لذلك ثمة فرصة رائعة امامك لالتقاط أجمل الصور خلال رحلتك في الخريف حيث أن هذا العنصر لمصلحتك تمامًا عبر وضع إطار الصورة على الأوراق والأشجار كما يمكن ان تشكل الأوراق العنصر الأساسي في صورتك او مجموعة صورك. يمكنك أيضًا التفكير في استخدام فتحة واسعة لإنشاء تأثير إضافي.

فكر في استخدام صور جوية

نصائح لالتقاط أجمل الصور أثناء الرحلات في الخريف - Federica Galli

من أهم نصائح لالتقاط أجمل الصور خلال رحلتك في الخريف هو التفكير في إمكانية التقط صور جوية تختصر المشهد بشكل رائع. هذه النصيحة تنطبق بشكل خاص اذا كانت وجهتك تتضمن الكثير من الأشجار والمناطق الطبيعية حيث ستمنحك الصور الجوية تنوعًا رائعًا في الألوان. يمكنك بالطبع استخدام الدرون لالتقاط هذا النوع من الصور والنتيجة ستكون حتمًا مذهلة لكن عليك بالتأكيد التعرف الى السياسات المطبقة في الوجهة التي تزورها حول استخدام هذا النوع من أدوات التصوير خصوصًا وأنه يمنَع استخدامها في بعض الأماكن.

نصائح لالتقاط أجمل الصور في الخريف: موقع الشمس

نصائح لالتقاط أجمل الصور أثناء الرحلات في الخريف - Dennis Buchner

عند تأطير الشمس خلف الأشجار في صورتك، يمكن أن يظهر ذلك مدى جمال الألوان ويزيد من إبهار الصور. الى ذلك، يمكنك تجربة استخدام فتحة ضيقة لإنشاء تأثير إضافي مميزة لأشعة الشمس.

أهم نصائح لالتقاط أجمل الصور في الخريف.. كن مبدعًا!

يمكنك ان تطلق العنان لإبداعك خلال التقاط الصور في رحلتك خلال الخريف... المفتاح هو الاعتماد على العناصر الموجودة أمامك للحصول على صور مثالية. يمكنك مثلًا الاستفادة من الأوراق المتساقطة وإطلاقها في الهواء قبل التقاط الصورة وغيرها الكثير... يمكن ان تكون هذه التجربة ممتعة لذلك فإن تجربة أمور جديدة ستمنحك فرصة التعبير عن نفسك والتقاط صور لا تنسى.

الانعكاسات حليفتك خلال التقاط أجمل الصور في الخريف

 نصائح لالتقاط أجمل الصور أثناء الرحلات في الخريف - Jakob Owens

لا شك ان من اهم النصائح لالتقاط أجمل الصور خلال رحلة الخريف هو اعتماد الانعكاسات حيث يمكنها ان تعزز الانعكاسات مكونات الصور بشكل كبير وهو أمر رائع للنشر في انستغرام مثلًا. عند التقاط الصور الطبيعية مثلًا فإن المياه الساكنة مثل البحيرات والبرك قد تسمح لك بالحصول على انعكاس في صورتك وتمنحها بعدًا إضافيًا.

شروق الشمس او غروبها.. نصائح لالتقاط اجمل الصور

فكر في التقاط صورك عند شروق الشمس أو غروبها. سيسمح لك ذلك بالتصوير أثناء الإضاءة الخافتة وقد تحصل على ألوان جميلة في السماء. وهنا ننصح بتفادي التقاط الصور اثناء وجود أضواء قوية جدًا ما قد يضعف فرصة حصولك على صورة مثالية.