نصائح لتفادي والتخلص من دوار الحركة عند السفر

قد يستطيع دوار الحركة عند السفر ان يسبب لك انزعاجًا شديدًا خال رحلتك. وإن كنت تعاني فعليا من دوار الحركة عند السفر فأنت تعلم كم يكون الأمر محبطًا خصوصًا وأنه قد يتعارض مع مخططاتك. سنتعرف معًا اليوم الى ماهية هذا الامر وما هي نصائح لتفادي والتخلص من دوار الحركة عند السفر لتكون رحلتك خالية مما قد يعكّر صفوها.

ما هو دوار الحركة عند السفر؟

لا تسمح لـ دوار الحركة عند السفر بتعطيل مشاريعك - CHUTTERSNAP

يصنّف دوار الحركة عند السفر على أنه إحساس بالغثيان يختلف بقوته خلال رحلة بالسيارة او بالقطار او بالطائرة او حتى بالقارب وقد يشعر به البعض كذلك خلال وجودهم في المياه مثلًا. إذا لم يتم التعامل مع هذه الحالة بشكل صحيح قد يؤدي كذلك الى تعرّق كبير وألم في المعدة وتصل الى حد الدوار والتقيؤ، بما يؤدي بدوره الى جفاف الجسم. ولا نحتاج الى القول أنك لا تريد ان يكون وقت سفر على هذا النحو وتصل الى وجهتك وانت تعاني من الاجهاد والعوارض الجانبية لدوار الحركة مثل التعب الشديد واستمرار ألم المعدة... لكن لحسن الحظ ثمة ما يمكن فعله لتفادي التعرض لهذه الحالة...

نصائح لتفادي دوار الحركة عند السفر

نصائح التخلص وتفادي دوار الحركة عند السفر - John-Mark Smith

بطبيعة الحال ثمة عدد من الادوية المعروفة التي يمكن تناولها قبل السفر لعدم الشعور بهذه الحالة وهي موصوفة طبيًا ويمكن الاطلاع عليك مباشرةً من طبيبك الخاص. الى ذلك، يمكن القيام بعدد من الوصفات المنزلية البسيطة التي قد تساعدك في الحد من دوار الحركة بما في ذلك كوب ساخن من النعناع المجفف أو الزنجبيل. من اهم النصائح كذلك، تناول قدر من الطعام قبل الرحيل ما قد يساعد في التخفيف من احتمالات الغثيان. اما في حال شعرت بالغثيان خلال الرحلة يمكن تناول قدر قليل من الطعام لتخفيف احتمالات الألم في المعدة.

نصائح إضافية لتفادي دوار الحركة خلال السفر

نصائح التعامل مع دوار الحركة عند السفر - Joshua Fuller

من النصائح الأخرى يمكن تجربة النوم مباشرة خلال السفر لأن النوم سوف يساعد على التخفيف من احتمالات التعرض لهذه الحالة. حاول قدر المستطاع النوم ليعتاد جسمك على الحركة خلال السفر. وبطبيعة الحال تبقى نصيحة التقليل من التنقلات غير الضرورية مثلا خلال السفر ان كنت تعاني بشدة من هذه الحالة خصوصًا بالنسبة للرحلات البحرية او التنقل الداخلي بالطائرات...

كيف يمكن معالجة دوار الحركة عند السفر؟

يمكن تجربة عدد من الأمور لمعالجة دوار الحركة عند السفر. أولها بشكل بسيط التطلع نحو الأفق او التركيز على نقطة بعيدة لتهدئة عمل الدماغ والجسم بعيدا عن الحالة التي تعيشها. اذا كان السفر بالسيارة يمكن الجلوس لوقت في المقعد الخلفي وعدم النظر في التحرك المستمر للسيارة ويجب الا تقرأ أو تنظر الى تحت في هذه الحال كما يجب قدر المستطاع تنشق الهواء الجديد في هذه الحال.  كما من الضروري الإبقاء على سوائل معك للانتباه الى هذه الحالة خصوصًا المياه للإبقاء على الجسم مرطبًا. اما في حال كنت في الطائرة فيجب طلب المساعدة فورًا كي لا تتفاقم حالتك.