افضل المطاعم في بيروت لـ إفطار رمضان 2019

حل الشهير الفضيل ليحمل معه أسمى معاني الخير والبركة والفضيلة. وفي هذا شهر رمضان المبارك تحلو كذلك اللقاءات العائلية وبين الأصدقاء والاحباب عند موعد الإفطار في أجواء تسودها الالفة والمحبة، وهذا العام تستعد العاصمة اللبنانية بيروت لاستقبال روادها لقضاء أوقات لا تنسى في ربوعها في هذا الشهر. تعرفوا معنا الى افضل المطاعم في بيروت لـ إفطار رمضان 2019 واستمتعوا بألذ الاطباق وسط أروع الأجواء اللبنانية.

الدنيا هيك

في منطقة مار مخايل في بيروت ينتظركم هذا المطعم التقليدي اللبناني ليضفي لمسة خاصة وطابعًا مميزًا على الشارع العريق في العاصمة اللبنانية. وخلال شهر رمضان يقدم الدنيا هيك اطباقًا خاصة بالشهر الفضيل وقائمة طعام رمضانية بامتياز، حيث يمتاز المطعم بنكهاته الشرقية التقليدية خصوصًا أصناف المازة اللبنانية الباردة والساخنة والمشويّات اللذيذة. كما يمتاز بديكوره الذي يعيدنا الى فترة العقود الماضية خصوصًا السبعينيات واجوائه الحميمة الدافئة.

إم شريف

من اشهر المطاعم الشرقية في بيروت وأكثرها رقيًا مطعم إم شريف الذي يقع تحديدًا في ناحية مونو في الأشرفية غرب بيروت ويقدم مجموعة من الاطباق اللبنانية والشرق أوسطية الرائعة التي تستلهم نكهات الماضي لتقدم اطباقًا استثنائية في الطعم. وقد صمم المطعم ليمثل منزلا شرقيا قديما يتميز في الوقت نفسه بالفخامة والرقي.  ويمكن للضيوف الاختيار بين قائمة خاصة تقدم لهم مختارات الطهاة او بين ما يريدونه من قائمة الطعام.

بابل

في قلب خليج زيتونة وسط العاصمة بيروت، يعتبر بابل من افضل المطاعم لتناول الطعام البحري في لبنان الى جانب الطعام الشرق الأوسطي التقليدي طبعًا. يتميز بابل بموقعه الفريد وطابعه اللبناني العصري ويقصده الكثير من الزوار والسياح للتمتع بطعامه اللذيذ واجوائه الراقية.

ريتاج Ritage

فتح الشيف اللبناني الشهير مارون شديد مطعمه ريتاج في نهاية عام 2017 مع قائمة طعام مستوحاة من الشرق الأوسط لكنه أيضا يضم مجموعة من الاطباق الكلاسيكية من حول العالم. ريتاج يقع في قلب بيروت تحديدا في شارع بيروت ويتميز بحديقة الساحرة التي تساهم في تكوين تجربة تناول طعام استثنائية، حيث يعتبر المطعم مدخلًا لعالم مليء بالألوان والاطباق المليئة بالشغف والطعم اللذيذ واللمحة الفنية.

مايريغ Mayrig

تضم بيروت مجموعة من المطاعم الأرمنية اللذيذة والتي لا بد من تجربتها، ابرزها مطعم مايريغ الذي يروي قصة بحد ذاته عبر قائمة طعام مختارة بعناية ويقع في منطقة الجمّيزة البيروتية. ويصف مايريغ نفسه بانه حامي تراث المطبخ الأرمني في بيروت وذلك ليس فقط عبر اختيار الاطباق التقليدية انما أيضًا خلق اطباق جديدة مستوحاة من هذا المطبخ الى جانب الضيفة الاصيلة. المطعم يوفّر أجواء مرحبة وحميمة للزوار ليخلقوا ذكريات جميلة خصوصًا في الشهر الفضيل خلال زيارة مدينة بيروت.