مطعم إل ريستورانتي نيكو روميتو .. يقدم قائمة طعام الجولة الكبرى في فنادق ومنتجعات بولغري

تقدم فنادق ومنتجعات بولغري مشروع الجولة الكبرى الجديد، وهو عبارة عن قائمة تذوّق ابتكرها الشيف نيكو روميتو لزوّار مطعم إل ريستورانتي في مجموعة فنادق ومنتجعات بولغري.

تتألف قائمة الطعام من تشكيلة أصناف إيطالية شهية، حيث ستكون متوافرة طيلة العام 2019 في عقارات بولغري في بكين، وشنغهاي، ودبي وميلانو لمدّة شهر في كل موقع. تبدأ الجولة الكبرى في مطعم إل ريستورانتي - نيكو روميتو بفندق بولغري في بكين خلال شهر مارس حتى منتصف شهر أبريل.

نيكو روميتو

يُعدّ نيكو روميتو الشيف المسؤول عن مطعم ريال الحائز على ثلاث نجمات ميشلان في أبروزو، والمصنّف في المرتبة 36 على لائحة سان بيليغرينو الراقية لأفضل 50 مطعماً في العالم. كما يشرف نيكو على مفاهيم الطعام في فنادق ومنتجعات بولغري في بكين، ودبي، وشنغهاي وميلانو، حيث قام بتطوير مفهوم مميّز للمطبخ المعاصر بالانطلاق من وصفات تقليدية يضفي عليها لمسة عصرية بسيطة تعبّر بالكامل عن ثقافة المطبخ "المصنوع في إيطاليا" ورقيّه وحيويته.

قائمة الجولة الكبرى

استوحيت قائمة الجولة الكبرى الجديدة من الرحلات التي قام بها مفكّرون أوروبيون يافعون في القرنين السابع عشر والثامن عشر لاستكشاف روائع الفن، والثقافة والطعام الإيطالي. 

وقد كان لهذه الرحلة أهداف وعناصر محددة تمثّلت في القيام بتجمعات راقية لعيش أوقات ترفيهية مبتكرة، كما كانت تروي حب المعرفة وتلهم الزوار في وقت فراغهم عبر تذوّق طعام شهي لا يُعلى عليه.

اكتسبت هذه الجولة شعبية كبيرة حتى أُعطيت اسماً ما زال يُستخدم حتى اليوم، وهو الجولة الكبرى. 

وفي تلك الأيام، كما في الحاضر، تألفت المحطات الرئيسية في الجولة من أبرز المدن الإيطالية المحبوبة وهي: البندقية، فلورنسا، بولونيا، روما، نابولي وباليرمو. فقد تحلّت كل مدينة بطابع خاص ومميّز للغاية.

فن الطهي الإيطالي

انطلاقاً من هذه الفكرة، ابتكر الشيف روميتو قائمة طعام تجمع الأطباق التقليدية في هذه الوجهات الإيطالية المميزة التي ساعدت على تشكيل الهوية الثقافية لإيطاليا وفن الطهي فيها.

ومن خلال قائمة الجولة الكبرى، يدعو نيكو روميتو زوّاره لخوض رحلة مميّزة في كافة أنحاء إيطاليا وهم جالسون إلى الطاولة.


 
تشتمل الجولة على الوجهات التالية:

المقبّلات

- نابولي: موزاريلا إن كاروزا (سندويش موزاريلا مقلية)
- فلورنسا: بابا أل بومودورو (شوربة طماطم مع خبز)

الأطباق الرئيسية

- البندقية: غامبيري إن ساور (جمبري مع تتبيلة حلوة وحامضة)
- بولونيا: تورتيليني ألا بولونيز، بانا إي سالفيا (تورتيليني بأسلوب بولونيا مع كريمة وقصعين)
- نابولي: ريتشيولا ألا أكوا بازا (سمك أمبرجاك منقوع بمرق الأعشاب)
- روما: كوستيني دي أنيلو ألا سكوتاديتو (شرائح لحم ضأن مشوية)

الأطباق الجانبية

- نابولي: زوكيني ألا سكابيشي (كوسا منقوعة بالخلّ)
- فلورنسا: فاجيولي ألا فيورنتينا (فاصوليا من فلورنسا)
- باليرمو: كابوناتا (يخنة باذنجان)

الحلويات

- باليرمو: كاساتا (قالب حلوى من الريكوتا والفاكهة المغطّاة بالسكر)

تبدأ قائمة الجولة الكبرى من فندق بولغري في بكين، ثم تصل إلى فندق بولغري في شنغهاي بشهر أبريل، يليه فندق بولغري في دبي بشهر أكتوبر وفندق بولغري ميلانو في نوفمبر.