أسبوع المطبخ الإيطالي في العالم .. يعود إلى الإمارات في نسخته الثالثة

تعود إلى الإمارات العربية المتحدة تظاهرة "أسبوع المطبخ الإيطالي في العالم"، وذلك احتفالًا بأفضل المكونات الإيطالية والمأكولات والتقاليد الغذائية الإيطالية الأصيلة وذلك بتعاون وكالة التجارة الإيطالية (ITA) مع سفارة إيطاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة والقنصلية العامة الإيطالية في دبي.

سلسلة من الفعاليات والمبادرات
 
ستتم استضافة عدد من الفعاليات والأنشطة خلال هذا الاحتفال الذي يمتد على مدى شهر كامل ابتداءً من 25 أكتوبر وحتى 25 نوفمبر وذلك للتعرّف على النجاح الباهر الذي تحققه المنتجات الإيطالية عبر التعرف الى عدد من المنتجين الإيطاليين الذين حقّقوا نجاحاً باهراً في تصدير المكونات الإيطالية الأصيلة إلى الإمارات العربية المتحدة. 
 
اليوم العالمي للباستا

سيتم إطلاق أولى الاحتفالات الرسمية بالحدث العالمي بمناسبة اليوم العالمي للباستا في 25 أكتوبر 2018، بمناسبة الذكرى السنوية العشرون للحدث في دبي لأول مرة. وتقوم بتنظيم احتفالية اليوم العالمي للباستا كل من منظمة المعكرونة الدولية (IPO)، والرابطة الإيطالية لصناعات الحلويات والمعكرونة (AIDEPI) بدعم من قبل وكالة التجارة الإيطالية (ITA) وبالتعاون مع المركز الدولي لفنون الطهي في دبي (ICCA)، وستركز تلك الاحتفالية على واحد من أهم وأشهر المكونات الغذائية في العالم: المعكرونة.
 
منذ انعقاد احتفالية اليوم العالمي الأول للمعكرونة في نابولي عام 1998 الى تلك الأخيرة التي عقدت العام الماضي في ساو باولو، وقد تم اختيار مدينة دبي النابضة بالحياة لاستضافة الاحتفالية باليوم العالمي للمعكرونة في عيده العشرين هذا العام. وسوف يعقد بهذه المناسبة مؤتمرا" خاصا" على مدى يوم كامل، تتخلله حلقات نقاش علمية وغذائية مع خبراء التغذية واخصائي التغذية، والعلماء، وعدد من الأشخاص البارزين في هذه الصناعة، بمشاركة وحضور الشيف الغني عن التعريف محمد أورفلي، وكوكبة من الطهاة العالميين. وخلال هذا اليوم سيتم الاحتفاء والاحتفال بجودة المواد الأصيلة والمكونات المغذية التي تعد عنصرًا أساسيًا في نظام غذائي صحي متوسطي يستهدف جمهورا عريضا من العالم أجمع.

أبو ظبي ودبي

وسيواصل اليوم العالمي للباستا احتفالاته ضمن أسبوع ترويجي للباستا في مجموعة مختارة من المطاعم الإيطالية في أبو ظبي ودبي وذلك من 25 أكتوبر إلى 1 نوفمبر

ضمن إطار تعزيز ودعم صادرات العلامات التجارية الإيطالية المتنامية لمكوّن المعكرونة نحو قطاع صناعة الأغذية والمشروبات المتطورة جدا" في الإمارات العربية المتحدة، سيقدم 15 مطعمًا إيطاليًا مختارا" في دبي قائمة خاصة ضمن أسبوع الباستا الترويجي من أطباق المعكرونة إلى العملاء الذين سيحصلون أيضًا على عينة معكرونة مجانية من أفضل النوعيات كهدية وكتقدمة من مجموعة من المنتجين الإيطاليين التابعين للرابطة الإيطالية لصناعات الحلويات والمعكرونة (AIDEPI)
 
مهرجان المأكولات التخصّصي 2018

من 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي

تستضيف وكالة التجارة الإيطالية خلال الدورة التاسعة من مهرجان الطعام التخصّصي ما يزيد عن 35 من نخبة من شركات ومنتجي المواد الغذائية الإيطاليين لتقديم مجموعة كبيرة من المكونات الإيطالية الفاخرة والأصيلة كالمعكرونة والصلصات وزيت الزيتون والجبن والحلويات والقهوة، الخ. وسيقدم جناح وكالة التجارة الإيطالية للزوار عددًا من تجارب الطعام الإيطالية الأصيلة ل يمكن استكشافها مباشرة في ثلاث مناطق مخصصة:
 
ركن مختبر الطعام: 

سيقوم الطهاة الإيطاليين بطهي وخلط ومزج أفضل المكونات الإيطالية لتقديم عينات لذيذة في مطبخ استعراضي متخصّص. وسوف يستضيف مختبر الطعام يومياً عروض طبخ مباشرة مع طهاة مقيمين وزائرين يقومون بعروض تُظهر للزائرين فنون وأسرار تحضير أطباق إيطالية شهيرة.
 
ركن فطور الصباح صنع في إيطاليا: 

وهو ركن مكرّس لإعداد وجبة إفطار الصباح على الطريقة الإيطالية بالكامل بمجموعة رائعة من المنتجات الصحية واللذيذة، لفطور صباح متكامل صحي ومميز.  وهذا الركن يعزز من خلاله الثقافة الإيطالية لفطور الصباح ويسلط الضوء على مجموعة من المكونات والمنتجات والأجهزة المستخدمة ومزوّدي مواد وجبات الإفطار الإيطالية التقليدية بشكل خاص التي تهم قطاع المطاعم والفنادق.
 
ركن العارضين: 

سوف يستضيف جناح وكالة التجارة الإيطالية ما يزيد على 35 شركة عارضة لمجموعة كبيرة من المواد الغذائية الإيطالية ويتيح الفرصة للعاملين في قطاع الاستيراد والتصدير والتوزيع لمقابلة المنتجين والعارضين الإيطاليين، وسيتواجد جناح الوكالة في المنصة 26 C، القاعة 3 في مركز دبي التجاري العالمي.

عروض الطهي
 
سلسلة من عروض الطهي يقدمها أشهر الطهاة الإيطاليين الحاصلين على نجمة ميشلان والقادمين من إيطاليا إلى دبي بمناسبة مؤتمر القمة العالمي العاشر للمأكولات الإيطالية، والذي سيعقد في الفترة من 19 إلى 24 نوفمبر 2018 ويحتضن برنامج شامل مليء بالفعاليات والأنشطة الترويجية.