3 مطاعم مميزة في دبي .. لمذاق إيطالي أصيل

يمكننا القول بأن المذاق الإيطالي هو الأشهر عالمياً مع أطباقه الشهيرة التي يعشقها الجميع صغاراً وكباراً بدءً من البيترا وانتهاءً بالريزوتو وغيرها من أطباق السمك الشهية التي يتقن إعدادها الطليان بطريقة مذهلة.

ولعل المذاق الإيطالي الأصيل الذي لم يتخلى عنه أبناء إيطاليا هو السر الذي جعل الطعام الإيطالي لا مثيل له.

وفي دبي الكثير من المطاعم التي تقدم المأكولات الإيطالية ولكن هنا 3 ممن يقدمون المذاق التقليدي الأصيل، تعالوا نعرفكم عليها في هذه الموضوع:

مطعم صقلية Sicilia

ديكورات منسجمة مع الطابع الإيطالي التقليدي مع القناطر المقوسة والثريات المرتفعة وتصفيفة لطوب التركوتا أقرب ما تكون منطقة من مناطق إيطاليا في قلب دبي.

ويقدم مطعم صقلية الطبخ الإيطالي الأصيل على الطراز الريفي المنزلي مع اللمسة الصقلية هو ما يقدمه هذا المطعم المتميز بأجوائه العائلية البسيطة مع وجود فرن مميز يوقد بالخشب.  

ويعتنق مطعم صقلية فلسفة "جروتو" التي تقول "اطهو ما هو طازج اليوم".

غداء: السبت إلى الخميس من الساعة 12:30 ظهراً إلى الساعة 2:30 عصراً
عشاء: السبت إلى الخميس من الساعة 7:00 مساءً إلى الساعة 11:00 ليلاً

يقع المطعم في فندق موفنبيك ابن بطوطة

مطعم بيتشه BiCE 

أكسبت اسم بيتشه الشهرة الواسعة لدى محبي الطعم الإيطالي الأصيل في دبي من خلال تقديم تجربة إيطالية استثنائية عمرها أكثر من 16 عاماً، و قد تم إعادة صياغة النكهات في قائمة أصناف مطعم بيتشه لتنسجم مع الحلّة الجديدة التي اكتساها المطعم، ولتضفي على المذاق الإيطالي الأصيل أضافة معاصرة تكتمل معها لوحة فن الطهي الإيطالي.

وتشمل قائمة الطعام أطباق المشاركة الإيطالية الساخنة والباردة ومنها الأخطبوط المشوي و مخبوز السمك والمحار الملكي وطبق الكمأة المشوية مع الهليون، وطبق لحم الضلع الأسترالي والذي يكفي لثلاثة أشخاص، كما تحفل قائمة الأطعمة بمجموعة من الحلويات الإيطالية المختارة التي تطير بالضيوف مباشرة إلى إيطاليا مثل التيراميسو ،والآيس كريم المحلية الصنع من إعداد أمهر الطهاة والخبراء بالأطباق الإيطالية الشهية.

بشار إلى أن علامة مطعم بيتشه انطلقت من ميلان في عام 1926 ، وهي علامة معروفة في عالم المطاعم الإيطالية حول العالم وتمتلك أفرع في 7 دول.

غداء: من الساعة 12:30 ظهراً إلى الساعة 3:30 عصراً
عشاء:  من الساعة 7:00 مساءً إلى الساعة 11:30 ليلاً

يقع المطعم في فندق هيلتون جميرا بيتش

مطعم سولو Solo

يتميز مطعم سولو الإيطالي بالطابع الإيطالي الأصلي مع الاتجاه بطريقة عصرية إلى الأطباق التقليدية حيث يقدم كميات كبيرة من الطعام في أجواء مبهجة تشيع الاسترخاء. 

ويدير الطاهي التنفيذي "Doxis Bekris" المطبخ ذو التصميم المفتوح الذي يقدم الأطباق التي تتميز بمذاق الأطباق المطهوة بالمنزل والزاخرة بكل ما يعكس النمط الأسري والمنتشرة عبر أنحاء إيطاليا من لومبارديا وتوسكانا إلى كامبانيا وصقلية.

ويفخر مطعم Solo بالاعتماد على الإنتاج المحلي للمزارع عندما يسمح موسم الحصاد في الإمارات العربية المتحدة بذلك، بينما يستورد أيضاً الطعام الموسمي المستخدم في الطهي من إيطاليا. 

ويتم إعداد كل الأطباق بدءاً من الخبز ووصولاً إلى أنواع الصلصة والباستا داخل المطعم.

عشاء: من الإثنين إلى السبت من الساعة 7:00 مساءً حتى 12:30 صباحًا (حيث يتم تسجيل آخر طلب في الساعة 11:30 مساءً)

يقع المطعم في فندق رافلز وافي سيتي