مطعم Peyote يشرّع أبوابه في قلب مركز دبي المالي العالمي

يحطّ مطعم Peyote رحاله في الشرق الأوسط للمرة الأولى، في ظلّ النجاح الذي حقّقه الفرع الأول في حيّ مايفير البريطاني الشهير، حاملاً معه روح الثقافة المكسيكية الأصيلة إلى قلب مركز دبي المالي العالمي، وتحديداً قرية البوّابة التي تُعدّ إحدى أرقى المناطق في دبي.

سُمّي المطعم تيمّناً بفصيلة من الصبّار الصغير الذي ينبت في صحراء شيواوا المكسيكية، والذي اشتهر منذ القدم بمزاياه الطبية وباستخدامه لأغراض الاستجمام. يشكّل مطعم Peyote معبراً إلى الثقافة المكسيكية الحديثة، ويقدّم تجربة مميّزة تخاطب الحواس، تجمع بين جودة الطعام الفائقة والموسيقى النابضة بالحياة والأجواء الأنيسة وسط ديكور بغاية الروعة والجمال.

حملت قائمة Peyote العالمية توقيع الطاهي التنفيذي إدواردو غارسيا من مطعم Maximo Bistrot (أحد أهمّ 50 مطعماً في أميركا اللاتينية)، فيما يتولّى قيادة مطبخ المطعم في دبي الطاهي التنفيذي ألكساندر ستومف الذي يملك خبرة غنيّة في المجال بعد أن صقل مهاراته طوال سبعة أعوام في مطعم Zuma، ليعود ويشغل منصب الطاهي التنفيذي في مجموعة The Bulldozer Group ولاحقاً Peyote.

يقدّم Peyote تجربة طعام لا يُعلى عليها، توفّق بين الخبرات القديمة والابتكارات الحديثة. تتخلّل القائمة باقة مميّزة من المأكولات المكسيكية المقّدمة على أطباق مشتركة، من السلطات والطعام النيئ والسيفيتشي وصلصات المولي والمازة. والملفت أنّ أطباق Peyote بمعظمها خالية من الغلوتين ومشتقات الحليب، ممّا يجعلها الخيار المثالي لمحبّي الطعام الصحي.

ولا تكتمل قائمة الطعام من دون مجموعة شاملة ومختارة بعناية من المشروبات التي تستحضر أجواء المكسيك، إلى جانب الكوكتيلات ومشروب العنب من وحي أميركا اللاتينية.

صمّم ديكور المطعم المهندس المعماري المكسيكي الرائد خافيير سوردو مادالينو برينغاس من شركة Sordo Madaleno Arquitectos، إحدى أشهر الشركات المعمارية في المكسيك. تمّ استيراد أجود المفروشات والطاولات والأخشاب والحجارة والرخام من المكسيك في إطار التعاون مع نخبة من أشهر مصمّمي الأثاث والحرفيين في المكسيك.  نُسّقت المواد التقليدية والأساليب الحرفية لخلق بيئة تحاكي تراث المكسيك مع مراعاة أسلوب التصميم الحديث.