من باريس إلى أبوظبي.. مطعم فوكتس الفرنسي يفتح في متحف اللوفر أبوظبي

يحطّ فوكتس Fouquet’s، أحد أشهر المطاعم في باريس، رحاله للمرة الأولى في الشرق الأوسط في متحف اللوفر أبوظبي، في جزيرة السعديات، حيث سيكون رمزًا للضيافة الفرنسية، والمأكولات الباريسية التقليدية، ليشكّل بذلك مع متحف اللوفر أبوظبي لقاءً بين التميّز الثقافي والتميز في عالم الطهو. ويمتلك فوكتس ثمانية مواقع في جميع أنحاء العالم بما في ذلك باريس وتولوز ومراكش ولا بول وإنين-لي-بان وكورشوفيل ومونترو، ويضيف الآن موقعه التاسع في أبوظبي إلى عائلته الكبيرة.

يتميز فوكتس أبوظبي بموقعه المتميز في قلب المتحف، الذي يضم التحف من مختلف الثقافات والعصور، ويقدم قائمة طعام معدة بالتعاون مع الطاهي الحاصل على نجمة ميشلان، بيار غانيار. وتتضمن القائمة الإبداعية الأطباق الكلاسيكية الفرنسية مع لمسة بيار غانيار الفريدة من الإبداع العالي والذوق الرفيع. وتتميّز الأطباق بالأصالة الفرنسية التي تكمن في النكهات اللذيذة وطريقة التقديم المذهلة واستخدام أفضل المكونات.

وتشمل الأطباق اللذيذة في مطعم فوكتس تونا تاتاكي في صلصة شانزيليزيه والحلزون بالصلصة مع الثوم، بالإضافة إلى الوجبات الرئيسية مثل سول مونيير في الزبدة السمراء والليمون الحامض مع البقدونس، وكتف الضأن مع الحمص بالعدس الأخضر والكالي المشوي، ولحم واغيو الطري اللذيذ. ولا تكتمل تجربتكم في مطعم فوكتس إلا مع الحلويات الشهية مثل ميل فوي والبسكويت بالتوت والحبق مع السوربيه.

ومن الجدير بالذكر أنّ فوكتس أبوظبي حافظ على طابع العلامة التجارية من خلال أجوائه الفريدة ومقاعده المميزة من الجلد الأحمر، وصور المشاهير بالأبيض والأسود من استوديو هاركور الشهير، وحلقات المناديل الفضية محفورة عليها أسماء المشاهير لتأخذ كل من يزور المطعم إلى عالم "السجادة الحمراء". كما تعلو الثريات الطاولات المغطاة بأفخر المفارش، ويتمتع المطعم بالطراز القديم والذوق الفخم بالإضافة إلى التصميم المعاصر والجدران البيضاء التي تتزيّن بصور متحف اللوفر أبوظبي الرائع من تصميم المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل. أما النوافذ الضخمة في المطعم فتطلّ على لخليج العربي الرائع المتلألئ في الأفق.

وفوق فوكتس مباشرةً، تمتزج الأناقة والفخامة، حيث مارتا، صورة الكمال الفرنسي. خلال اليوم، يُقدم شاي العصرونية مع المأكولات الفاتحة للشهية، أما في المساء فتُقدم المشروبات على أنغام المنسق الموسيقي في مارتا.