طواف "أبوظبي الجميلة" وجولة على المعالم السياحية الشهيرة

اختتمت جولة طواف" أبوظبي الجميلة" التي انطلقت بمشاركة 250 رياضيا ورياضية، من مختلف الجنسيات. واحتفل المشاركون بمناسبة نجاح مهمة مسبار الأمل ووصوله إلى مدار الكوكب الأحمر.

وأكدت اللجنة المنظمة أن الطواف يتواكب مع جهود الدولة في تحفيز المجتمع لمزاولة الرياضة، بما كان له أثرا كبيرا في أن تصبح الإمارات في صدارة الدول متسارعة النمو في العالم على مستوى أعداد ممارسي الرياضة، وتحديدا رياضة الدراجات الهوائية، وكذلك في أعداد البطولات العالمية السنوية، والفعاليات المجتمعية لرياضة الدراجات الهوائية.

وانطلق الطواف ابتداء من المرحلة الأولى في واحة الكرامة، ووصل خلالها الدراجون إلى قصر الحصن عبر شارع الخليج العربي، مرورا بمركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، وانتهاء بمنطقة الكورنيش. ثم بدأت المرحلة الثانية من قصر الحصن، ليمر المسار عبر طريق المرسى المستقيمة نحو جزيرة المارية، وصولا إلى المرحلة الثالثة في جاليريا مول بعدها التف المسار عائدا نحو جزيرة أبوظبي، بعد عبور المرحلة الرابعة الممتدة من حديقة الفي، وشمل مسارها المرور على العديد من المعالم السياحية الشهيرة وأبرزها متحف اللوفر في المرحلة الخامسة.

أما المرحلة السادسة فقد امتدت على طول ممشى السعديات حتى المرحلة السابعة في حديقة الجبيل. وحافظ المسار على استقامته قبل دخول المحطة الثامنة والأخيرة وهي جزيرة ياس، والدوران حولها ثم العودة نحو واحة الكرامة عبر جسر المقطع من خلال مدينة خليفة.