مهرجان دبي للتسوق بنسخته السادسة والعشرين... فعاليات ممتعة لا تعد ولا تحصى

 

كعادتها من كل عام تنظم مدينة دبي فعاليات لا تُنسى مليئة بالمفاجآت من عروض على التسوق ومهرجانات موسيقية وأسواق في الهواء الطلق ضمن مهرجان دبي للتسوق، الفعاليات الشهيرة التي ينتظرها المقيم والمواطن والسائح على حد سواء.  

ضمن دورة المهرجان السادسة والعشرين هذا العام مفاجآت كثيرة لا تعد ولا تحصى، إذ قدمت دبي الكثير من الفعاليات والعروض الرائعة بالتزامن مع نهاية عام 2020 وبداية العام الجديد، حيث أمكن للعائلات والأصدقاء الاحتفال بانطلاق العام الجديد مع الحفلات الموسيقية التي أحياها عدد من الفنانين العالميين والألعاب النارية الرائعة وغيرها من الفعاليات المتميزة.

وفي حديث خاص لـ"هي" أشارت منى الفلاسي، مدير إدارة تخطيط الفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أن "هذه السنة راعت دبي جميع الإجراءات الاحترازية لفيروس كوفيد – 19 منها ضرورة ارتداء الكمامات في جميع الأوقات، التباعد الاجتماعي في جميع الأمكنة، فحص درجة الحرارة عند الدخول الى أي فعالية، ما يجعل الزائر في راحة تامة وامان تام لزيارة هذه الفعاليات".

وأشارت الى أن "هذه الإجراءات مدققة من قبل مؤسسة دبي للسياحة والمؤسسات الحكومية منها بلديات دبي والدائرة الاقتصادية".

وضمن النشاطات التي أقامتها هذه الفاليات:

الألعاب النارية وعروض طائرات الدرون

عرض الدرون في الجي بي آر

إضافة الى الألعاب النارية التي شاهدناها في ليلة رأس استمتعنا بعروض رائعة في 23 مكان مختلف في أنحاء دبي وبخيارات مطاعم مختلفة، ويذكر أن هيئة الطرق والمواصلات في دبي نظمت جولات خاصة بالعبرة مع إطلالات خلابة على أفق دبي الرائع ليلة رأس السنة الجديدة من وجهات مختلفة لهؤلاء الذين يرغبون في الاستمتاع بمشاهدة عروض الألعاب النارية في برج العرب ونخلة جميرا.

وقدمت منطقة ذا بيتش المُقابلة لمشروع جميرا بيتش ريزيدنس وبلوواترز عروض طائرات الدرون الضوئية مرتين يومياً، حيث قدمت 300 طائرة درون العرض الساعة 7 مساءً و9:30 مساءً استمر حتى يوم 30 يناير 2021.                                          

الحفلات الموسيقية

قدم النجم ناصيف زيتون الذي أداء مميز ليلة رأس السنة في مركز دبي التجاري العالمي. إضافة الى النجمين وائل كفوري ومحمد خيري في صالة فستيفال أرينا دبي فستيفال سيتي، كما استضاف فندق أتلانتس النخلة حفلاً ضخماً بمناسبة احتفالات رأس السنة بمشاركة فرقة الروك الأمريكية KISS.

عروض التجزئة

قدمت عروض التجزئة تشكيلة واسعة من العروض في مختلف أنحاء المدينة حيث أمكن للمتسوقين الاستفادة منها وذلك من 31 ديسمبر وحتى 2 يناير. ذلك إضافة الى بعض العروض الترفيهية المباشرة في مراكز التسوق.

"اتصالات ماركت او تي بي"

اتصالات ماركت أو تي بي

رحّب سوق اتصالات "ماركت او تي بي" في حديقة البرج بمنطقة وسط مدينة دبي بالعائلات في أجواء احتفالية حيث يمكن زيارة السوق حتى 9 يناير للاستمتاع بعروض متنوعة ومشاهدة الدراجات الترفيهية وعروض الأزياء المقدمة من البائعين، بالإضافة إلى الاستعراضات والعروض الموسيقية، ويدعو السوق محبي الطعام لاستكشاف مفهوم ممر المأكولات الجديد الذي يقدم أشهى مأكولات الشارع الكورية والآسيوية بالإضافة إلى أطباق تقدمها مجموعة من أفضل مطاعم دبي. كما تجمع المنطقة سلسلة من الأنشطة تشمل للأطفال، إضافة الى ورش عمل ومسابقات لكرة السلة في ملعب سلام دانك.

وستنظم أسواق مهرجان دبي للتسوق الأخرى مجموعة من الأنشطة ليستمتع بها الزوار. ويقدم سوق مهرجان دبي للتسوق في الخوانيج تجربة الحديقة المسحورة المليئة بالمرح والمستوحاة من قصة "أليس في بلاد العجائب" والتي تشمل أنشطة ووسائل ترفيه مختلفة.

عروض الفنادق

باقات متعددة قدمتها الكثير من الفنادق منها فندق ميركيور، وأتلانتس النخلة، منها تشمل نشاطات وزيارات مجانية مرافقة للباقات الى اماكن كثيرة ومتعددة.

ليلة رأس السنة في باراستي

استمتع السكان والزوار بليلة رأس السنة في "باراستي"، الوجهة الشاطئية العالمية، بالإضافة إلى عروض الدي جي التي قدمت أفضل المقطوعات الموسيقية.