لمحبي إيطاليا إليكم 10 أفلام تدور أحداثها في هذا البلد الساحر

مع عدم تمكننا من السفر في الوقت الحالي بوجود وباء كورونا المستجد في كل أنحاء العالم، مما يجبرنا جميعا بأن نلزم المنازل ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تحد من انتشاره. لذا نحتاج إلى تمضية أوقات ممتعة في البيت ومن الأشياء التي ننصح بها للسياحة المنزلية مشاهدة الأفلام التي نستكشف من خلالها العالم وإيطاليا بالتحديد في القائمة التي انقيناها لكم اليوم ..

تعالوا معنا نعرفكم على اختيارات "مجلة هي" لـ 10 أفلام رائعة يمكنكم مشاهدتها أثناء الحجر المنزلي..

عطلة رومانية Roman Holiday (1953) روما ، إيطاليا

من أجمل الأفلام الكلاسيكية الرومانسية بين الأميرة الأوروبية آن (أودري هيبورن) ، التي تهرب من مسؤولياتها الملكية مع الصحفي الأمريكي جو برادلي (جريجوري بيك) ، الذي يظهر لها في جميع أنحاء المدينة بعد أن راهن رئيس تحريره بأنه يمكنه الحصول على مقابلة حصرية معها ، ولكنه يقع في الحب بدلاً من ذلك. لا ننسى الجولة بدرجة الفيسبا والمشاهد الجميلة للسبانش ستيبز، وزيارة الكولوسيوم، بالإضافة إلى مشاهد المقاهي في شوارع العاصمة الإيطالية.

مساء الخير، سيدة كامبل Buona Sera, Mrs. Campbell (1968) روما، إيطاليا

القصة الأصلية لفيلم ماما ميا الشهير، فيلم من بطولة الممثلة الإيطالية جينا لولوبريجيدا Gina Lollobrigida، وتدور أحداثه في روما خلال الحرب العالمية الثانية.

العراب The Godfather (1972) صقلية، إيطاليا

على الرغم من أن فيلم العراب الأيقوني لا يظهر صقلية في أفضل حالاتها! ولا توجد معالم بارزة ولا توجد لمحات من مدينة تاورمينا أعلى الجرف. إلا أن مشاهد الريف رائعة حقا. الفيلم الكلاسيكي له تأثير كبير لدرجة أنه كان سببًا للعديد من الزيارات إلى صقلية منذ افتتاحه في عام 1972

غرفة ذات إطلالة A Room With A View (1985) فلورنسا، إيطاليا

فلورنسا هي المكان المناسب لهذه الدراما الرومانسية. هيلينا بونهام كارترHelena Bonham Carter، دور مثالي لها كسيدة إنجليزية شابة تتأثر بسبب حبها الكبير لشاب متحمس، جورج إيمرسون. وضع معهد الفيلم البريطانيBritish Film Institute الفيلم في الترتيب الـ73 في قائمته لأفضل 100 فيلم بريطاني في القرن العشرين.

أنت فقط Only You (1994) روما، إيطاليا

يمكننا القول بأن هذا الفيلم الكوميدي الرومانسي من بطولة ماريسا تومي وروبرت داوني جونيور هو الفيلم المثالي لأي شخص يتطلع إلى مشاهدة أبرز الأحداث في إيطاليا. تدور أحداث الفيلم في روما والبندقية وتوسكانا وساحل أمالفي وهو حلم عشاق إيطاليا. 

الموهوب السيد ريبلي The Talented Mr. Ripley (1999) إيطاليا

على الرغم من الطبيعة المخيفة لهذا الفيلم المثير ، للدور المركب للمحتال توم ريبلي الذي يجسده (مات دامون) إلا أن فيلم "السيد الموهوب ريبلي" يجعلنا نحلم بالمياه اللازوردية لشاطئ بحر إيطاليا.

تحت شمس توسكانا Under the Tuscan Sun (2003) توسكانا، إيطاليا

في رحلة فردية إلى إيطاليا تحاول أن تستجمع نفسها بعد طلاقها المرير ، اشترت الكاتبة الأمريكية فرانسيس مايز (ديان لين) فيلا في توسكانا، وبعدها بدأت في إعادة بناء حياتها.

كم من العزاء Quantum of Solace (2008) سيينا، إيطاليا

لا يمكن أن ننسى العميل السري 007 جيمس بوند في المشهد الافتتاحي لفيلم Quantum of Solace. مع مطاردة السيارة حول بحيرة غاردا يليها سباق باليو الدرامي في ساحة ديل كامبو، سيينا.

السائح The Tourist (2010) - البندقية، إيطاليا

فرانك (جوني ديب) ، سائح أمريكي يزور إيطاليا لإصلاح قلبه المكسور. وإليز (إنجلينا جولي) هي امرأة بريطانية غير عادية تتبعها الشرطة الفرنسية التي تعمل مع سكوتلاند يارد من سنوات وتدور احداث الفيلم في المدينة الرومانسية فينيسيا.

رسائل الى جولييت Letters to Juliet (2010) توسكانا، إيطاليا

معظم أحداث الفيلم تم تصويره في توسكانا ، وفيرونا هي موطن لشرفة جولييت وحيث تجد أماندا سيفريد رسالة حب عمرها 50 عاما. بالطبع عليها أن تتبع صاحبها ومن ثم تبدأ الرحلة الإيطالية.