دبي تستضيف أول بطولة للألعاب الافتراضية الرقمية للمدارس في الشرق الأوسط

كشف ’ميدان ون‘، وجهة الجيل الجديد الرائدة للحياة العصرية والتسوق والترفيه، و’جالاكسي ريسر‘ للألعاب الافتراضية الرقمية، اليوم عن المواعيد والتفاصيل الرئيسية المتعلقة ببطولة الألعاب الافتراضية الرقمية للمدارس.

وستقام هذه البطولة التي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، والتي تتضمن مسابقات رياضات "فيفا 20"، خلال يومي 21 و22 فبراير من العام الجاري في "ميدان جراند ستاند"، وذلك على هامش مهرجان "غيرل غيمر" للألعاب الافتراضية الرقمية و التي تم الكشف عن قبل بطولة الألعاب الافتراضية الرقمية وتستضيف دبي النهائيات العالمية للمهرجان خلال الفترة الممتدة بين 19 و21 فبراير.

بطولة الألعاب الافتراضية الرقمية

وبعد ردود الأفعال الإيجابية التي لاقتها هذه البطولة المرتقبة منذ الإعلان عنها في سبتمبر 2019، افتتحت الجهات المنظمة باب المشاركة رسمياً أمام جميع المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويمكن للمدارس ترشيح طالبين كحد أقصى لكل مسابقة، حيث يتنافس الطلبة المشاركون في جولات تصفية تستمر على مدى يومين وتنتهي بخروج الخاسر. ويمكن للمدارس المهتمة التسجيل الآن عبر هذا الرابط: https://www.girlgamer.gg/dubai/schools/

وستشمل البطولة، المفتوحة أمام الشبان والشابات، اثنتين من المسابقات على شكل مباريات لمدة 6 دقائق في لعبة "فيفا 2020" - إحداهما مخصصة للمشاركين الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عاماً، والأخرى للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عاماً. وتتضمن الجوائز التي ستشهد مستويات عالية من التنافسية منحاً دراسيةً بقيمة 255 ألف درهم إماراتي، وسيحصد الفائز بلقب بطولة الشباب جائزةً ماليةً بقيمة 100 ألف درهم إماراتي، بينما سيحصل الفائز بلقب بطولة الصغار على جائزة مالية بقيمة 70 ألف درهم إماراتي. وسيحصل الفائزان بالمركز الثاني على جائزة مالية بقيمة 50 ألف و35 ألف درهم على التوالي.
وتحظى بطولة الألعاب الافتراضية الرقمية للمدارس بدعم كل من هيئة المعرفة والتنمية البشرية وفريق "10 X ميديا" ومجلس دبي الرياضي. وبفضل الخبرات المتراكمة لتلك المؤسسات، فهي تتعاون لترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة لقطاع الألعاب الافتراضية الرقمية وألعاب الفيديو الذي يتمتع بإمكانات نمو هائلة.

معرض مهني وتعليمي

وسيتم تنظيم معرض مهني وتعليمي بالتزامن مع بطولة الألعاب الافتراضية الرقمية للمدارس، حيث ستتاح أمام اللاعبين الطموحين وأولياء أمورهم فرصة استكشاف الخيارات والفرص الوظيفية في مجال الألعاب الرقمية والرياضات الإلكترونية. وسيشهد المعرض حضور مجموعة من أهم المتحدثين المتخصصين في القطاع والمدرسين لدى أبرز الجامعات التي تمنح الشهادات في مجال الألعاب الرقمية، لتقديم لمحة عامة عن قطاع الألعاب الرقمية. وبالإضافة إلى ذلك، يقدم المعرض للزوار المهتمين باستكشاف المهن المتاحة في قطاع الألعاب الرقمية فرصة لقاء ممثلي شركات الألعاب الرقمية في أكشاك التوظيف المنتشرة على مساحة المعرض.

وتشتمل بطولة الألعاب الافتراضية الرقمية للمدارس على مسابقة رياضات "فيفا 2020". وبوجود اثنين من الفائزين السابقين ببطولة كأس العالم لكرة القدم الإلكترونية من منطقة الشرق الأوسط، منح هذا الامتياز شركة EA Sportsإمكانات تسويقية هائلة، فضلاً عن إمكانية حفز النمو من خلال الألعاب الإلكترونية. وكان عبدالعزيز الشهري أول مواطن سعودي يحصد لقب بطولة كأس العالم لكرة القدم الافتراضية، وذلك بعد فوزه بالمباراة النهائية التي أقيمت في ميونخ الألمانية عام 2015. وفي عام 2018، تمكن المواطن السعودي مساعد الدوسري من حصد لقب النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم الإلكترونية تحت المسمى الجديد.