احتفالات جزيرة الماريه في أبوظبي باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة

تحتفل جزيرة الماريه، وجهة الأعمال والحياة العصرية في أبوظبي، وسوق أبوظبي العالمي وعدد من الجهات والمؤسسات التي تتخذ من "الماريه" مقراً لها، بـ "اليوم الوطني" الـ 48 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك يومي 1 – 2 ديسمبر 2019.

إرث الأولين

وتُقام الاحتفالات هذا العام على امتداد الدولة تحت عنوان "إرث الأولين" حيث يتم تسليط الضوء على القيم النبيلة الراسخة في الهوية الإماراتية والتي قامت عليها أسس اتحاد دولة الإمارات.

وسيتزين ممشى الواجهة البحرية للجزيرة بحلّة تجسّد عراقة التراث الإماراتي في أجواء احتفالية مميزة سيستمتع بها زوار "الماريه"، والتي تشمل أشهى المذاقات الإماراتية الأصيلة من خلال مجموعة متنوعة من عربات وأكشاك المأكولات.  

أنشطة احتفالية

كما تتضمن الأنشطة الاحتفالية بهذه المناسبة في جزيرة الماريه مجموعة من الفعاليات التي تجسد الطابع الإماراتي، مثل النقش بالحناء والرسم على الوجه، فضلاً عن مشاركة محترفي فنون الخط العربي والذين سيشاركون الضيوف قصصاً لتطور أشكال الخطوط العربية أو صنع بطاقات معايدة لإهداء أحبائهم.

وسوف يتاح لأصحاب المواهب الإبداعية في مختلف المجالات إبراز قدراتهم عبر مجموعة من ورش العمل تستضيفها "الماريه" بهذه المناسبة، مثل صنع الوجبات المزخرفة بزينة مستوحاة من ألوان علم دولة الإمارات، والرسم بالمدخن (البخور) وصنع الأقنعة وتصميم الهدايا التذكارية. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تتوفر للزوار منصة للتصوير لالتقاط صور تذكارية بخلفيات لصور الصقور. وستشهد "الماريه" على مدار يومين عروضاً حية راقصة يقدمها فنانو فرقتي "العيالة" و"الحربية" الإماراتيتين.

خيم المجلس التراثية

وسيشهد مركز "الغاليريا" بجزيرة الماريه مجموعة من المظاهر الاحتفالية بهذه المناسبة، مثل خيم المجلس التراثية والتي تُقدم بها القهوة العربية، وجلسات النقش بالحناء لزوّار "الغاليريا" وذلك بدءاً من يوم 28 نوفمبر حتى 2 ديسمبر. كما سيتم توزيع دبابيس عليها شعار روح الاتحاد للزائرين من خلال منصات خدمات الضيوف. وبالإضافة إلى ذلك، ستُقام استعراضات راقصة لفرقة "العيالة" يومي 1 و2 ديسمبر، والتي تجسد الطابع التراثي للفن الشعبي الإماراتي. 

من المقرر أن تُختتم الاحتفالات باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات في جزيرة الماريه يوم الـ 2 ديسمبر من خلال عرض مبهر للألعاب النارية يبدأ عند الساعة 9 مساء ذلك اليوم.