انطلاق النسخة الأولى لموسم فنون الطهي في أبوظبي

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي اليوم موسم فنون الطهي في أبوظبي خلال الفترة من 31 أكتوبر ولغاية 14 ديسمبر 2019 في كافة أرجاء الإمارة.

يتضمن الموسم مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تسلّط الضوء على تنوع فنون الطهي والمأكولات العالمية وعروض المطاعم والطهاة العالميين تحت مظلة واحدة بما يوفر منصة مثالية للمجتمع المحلي في كافة أرجاء الدولة من للتعرف على مذاقات العالم ضمن مهرجان ينبض بالحيوية والتفاعل وأشهى المذاقات.

عالم طعام أبوظبي

على مدار ستة أسابيع، تتيح هذه الفعالية للجمهور فرصة الحصول على الكثير من الخصومات والعروض الترويجية في مطاعمهم المفضلة المنتشرة في كافة أرجاء الإمارة. إلى جانب مشاركتهم في ثلاث فعاليات رئيسية هي ميغا ميلا، مذاق أبوظبي، وعالم طعام أبوظبي المخصصة لإرضاء ذائقة جميع أفراد المجتمع.

موسم فنون الطهي في أبوظبي

تشتمل الفعاليات التي تقام تحت مظلة موسم فنون الطهي في أبوظبي على فعالية ميغا ميلا وهو مهرجان رئيسي يحتفل بثقافة آسيا، يقام على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 31 أكتوبر ولغاية 2 نوفمبر. ويتضمن مجموعة من الأنشطة المميزة والتي من المفترض أن تكون أكبر تجمع ثقافي من نوعه في الدولة، وبخاصة أنّه سيتم خلاله استضافة إثنين من أفضل طهاة الهند؛ فيكي راتناني وسانديب سريدهاران.

مهرجان مذاق أبوظبي

في الأسبوع التالي من موسم فنون الطهي في أبوظبي، من المقرر أن يقوم مهرجان مذاق أبوظبي بتحويل العاصمة في الفترة من 7 ولغاية 9 نوفمبر إلى وجهة لتناول الطعام والترفيه في دو أرينا بجزيرة ياس. ويضم هذا الحدث الكثير من المطاعم الأكثر إثارة في العاصمة مع عروض الطهي المباشر، إلى جانب فرصة تذوق مأكولات عالمية وإماراتية.

ميشلان

يسلط المهرجان الضوء على مجموعة من كبار الطهاة من ضمنهم جان كريستوف نوفيلي، الطاهي الحائز على جائزة ميشلان، وجان تورود المؤلف والناشر الذي يعد شخصية تلفزيونية جماهيرية مؤثرة في مجال الطهي في المملكة المتحدة؛ وعائشة العبيدلي، وهي فتاة إماراتية تبلغ من العمر 11 عاماً التي توجت بلقب الطاهية الصغيرة في كيدزانيا دبي العام الماضي عندما كانت في التاسعة.