وجهات بارزة تستضيف مبادرة " تحدي دبي للياقة" بفعاليات وعروض مميزة

انطلقت المبادرة الرياضية الرائدة "تحدي دبي للياقة" في دورتها الثالثة في 18 أكتوبر وتستمر حتى 16 نوفمبر2019.، مع مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية التي ستقام في عدة مواقع على مستوى المدينة لمدة 30 يوماً.

ويهدف "تحدي دبي للياقة" إلى إلهام وتشجيع سكّان دبي وزوّارها من مختلف الأعمار والاهتمامات ومستويات اللياقة البدنية على ممارسة أنشطة رياضية متنوعة بهدف الحفاظ على اتباع أسلوب حياة صحي. 

وتستضيف وجهات بارزة في دبي هذه المبادرة تعالوا معنا نتعرف عليها ..

وسط مدينة دبي يستضيف تحدي دبي للياقة

يستضيف وسط مدينة دبي، فعاليات تحدي دبي  للياقة على  مدار شهر كامل اعتباراً من 18 أكتوبر، ولغاية 16 نوفمبر 2019.

وستحوّل "إعمار العقارية" وجهتها الاستثنائية الأبرز إلى  نادٍ رياضي مفتوح في  الهواء الطلق لاستقبال سلسلة من نشاطات اللياقة بين المعالم الاستثنائية لوسط مدينة دبي، وبذلك يتاح للجميع  المشاركة في  حركة رياضية واسعة النطاق مع تحول وسط المدينة إلى استوديو ضخم للياقة البدنية واليوغا والأنشطة الرياضية.

وعلى الراغبين في الانضمام إلى تحديات اللياقة في   وسط مدينة دبي  تنزيل تطبيق Switch & Co من متجري التطبيقات أبل وأندرويد، والحجز للمشاركة في  الأنشطة التي يتم تنظيمها عبر مواقع مختلفة في  وسط مدينة دبي؛ علماً  أنه سيتم تنظيم 60 نشاطاً على  مدار الشهر، جميعها مجانية للعامة.

وتضم أجندة فعاليات هذا الحدث نشاطات متنوعة للجميع مثل اليوغا، والتمارين المتقطعة عالية الكثافة (HIIT)، وملاكمة أكياس الماء، والجري، وجلسات العلاج بالصوت، وتمارين المقاومة باستخدام الحبال المعلقة "KO8"، وملاكمة الظل، وتدريبات وزن الجسم، وحتى تدريبات كرة القدم للكبار والصغار.

جي بي أر JBR تشارك في تحدي دبي للياقة عبر إطلاق العديد من المسابقات والفعاليات الرياضية

كشفت ’جي بي أر‘، الوجهة الشاطئية المتميزة في دبي والتي طورتها "دبي للتجزئة"، عن انضمامها لمبادرة تحدي دبي للياقة، حيث توفر لقاطنيها وزوراها فرصة المشاركة في مسابقة ’ووك ذا ووك‘ "Walk the Walk" وهي الطريقة الأكثر سهولة للوصول إلى جسم رشيق عبر العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية المجانية، ضمن أحد أكثر الأماكن شعبية وشهرة في المدينة. 

واعتماداً على موقعها الشاطئي المتميز وأجوائها العائلية، أطلقت ’جي بي أر‘ عدداً من التحديات والأنشطة الترفيهية، إلى جانب التشكيلة الواسعة التي تحتضنها من منافذ الأغذية والمشروبات ومتاجر التجزئة، لتشجيع المشاركين على اعتماد أسلوب حياة أكثر صحة من خلال الفعالية التي تحتضنها المدينة، وتمتد بين 18 أكتوبر وحتى 16 نوفمبر المقبل.

وتشجع فعالية ’ووك ذا ووك‘ المشاركين على المشي أو الركض لمسافة 1.5 كلم على مسار "جميرا بيتش ريزيدنس" لمدة 30 دقيقة، فيما تعمل أيضاً مسابقة "صعود السلالم" على استغلال السلالم الموجودة في المكان لتعزيز مستوى التمارين الرياضية. وتقام الفعاليتان يومياً من الساعة 12 ظهراً وحتى 9 مساءً لغاية 16 نوفمبر المقبل، وينصح القائمون على الفعالية المشاركين بتسجيل التمارين التي يمارسونها على منصة الفعالية المتواجدة في مبنى "صدف".

وسيكون عشاق الرياضة من سكان المنطقة على موعد مع العديد من المكافآت التي سيحصلون عليها مقابل التمارين التي يمارسونها، وذلك عبر مجموعة من الخصومات، إضافة إلى قسائم التخفيضات الخاصة بفعالية ’ثري دي بلاك لايت ميني جولف دبي‘ للجولف المصغر، والتي تعد واحدة من أكبر الوجهات المصغرة للجولف وأكثرها إثارة حول العالم. كما ستشهد فعالية ’تيب فاكتور‘ التي تتضمن الكثير من المغامرات المثيرة، منافسات رياضية بين الساعة 6:30 وحتى 7:30 مساءً من الأحد إلى الخميس، وبين 10:30 حتى 11:30 صباحا يومي الجمعة والسبت.

منتجع أتلانتس النخلة دبي ينضم للقائمين على تحدي دبي للياقة ويقدم مجموعة من الأنشطة الرياضية المتنوعة مجاناً

بالتزامن مع تحدي دبي للياقة، ينظم منتجع أتلانتس النخلة دبي خلال الفترة من 18 أكتوبر حتى 13 نوفمبر أنشطة رياضية متنوعة بالمجان لزوار المنتجع والمقيمين في الدولة على حد سواء. وتشمل هذه الأنشطة، حصص اليوغا تحت الماء، وحصص اللياقة الجماعية إلى جانب رياضة التجديف وقوفاً على اللوح ورياضة التنس وتجربة ركوب الأمواج ويف رايدر والمشي لمسافة 5 كلم.

يمكن أيضا للمشاركين تجربة حصص الهاثا يوغا مجاناً كل يوم أحد وذلك بين الساعة 7:45 حتى الساعة 9 صباحاً وتكون الحصص في حوض ذا لوست تشامبرز من 27 أكتوبر حتى 10 نوفمبر، وعلى شاطئ أتلانتس الخاص من20 أكتوبر حتى 3 نوفمبر. تقام هذه التجربة الأولى من نوعها في المنطقة لمدة ساعة، حيث يحظى الزائرون بتجربة استثنائية تلائم جميع محبي اليوغا الذين يتجاوز عمرهم 16 عاماً.  سيتم توفير المستلزمات الأساسية والمياه للمشاركين.

كما يقدم سبا شويكي الحاصل على العديد من الجوائز في منتجع أتلانتس النخلة دبي فرصة للاستفادة من التحليل المجاني لتركيب الجسم، الأمر الذي يساعد في تحديد مؤشر كتلة الجسم من الدهون والعضلات ونسبة الدهون المئوية، وذلك كل يوم سبت، بين الساعة 12 ظهراً والساعة 2 عصراً، وتستغرق كل جلسة نصف ساعة.

يقدم أيضاً مركز الرياضات المائية في منتجع أتلانتس النخلة لمحبي رياضة التجديف وقوفاً على اللوح الفرصة لممارستها لمدة ثلاثين دقيقة مجاناً، على شاطئ أتلانتس الخاص كل يوم إثنين وأربعاء، بين الساعة 10 والساعة 11 صباحاً.

وبهدف تحفيز المزيد لاتباع نمط حياة صحي، يمكن للزوار أيضاً استعمال ملعب إليت للتنس في منتجع أتلانتس النخلة دبي كل يوم أحد وثلاثاء وخميس، بين الساعة 10 صباحاً والساعة 12 ظهراً. حيث تستغرق كل مشاركة مدة ساعة كحد أقصى، فقط يتعين على الضيوف إحضار معداتهم الرياضية من أحذية ومضارب وكرات، أو يمكنهم استئجار المضارب مقابل 55 درهماً للمضرب الواحد لكل ساعة.

يتيح المنتجع للضيوف فرصة الاستمتاع برياضة ركوب الأمواج مجاناً كل يوم خميس وجمعة وسبت، بين الساعة 8:45 و9:45 صباحاً وتستغرق كل جولة 45 دقيقة. تدعو مدينة أكوافنشتر المائية خمسة أشخاص من محبي رياضة ركوب الأمواج للاستفادة من جولات ركوب الأمواج "وايف رايدر" والموجودة في وايف هاوس، قبل موعد استقبال المدينة لزوارها يومياً. وهي تجربة تماثل تجربة ركوب الأمواج الحقيقية من خلال الدفع بأكثر من سبعة أطنان من الأمواج في الثانية في قالب من الإسفنج.

وفي سياق أنشطة شهر تحدي دبي للياقة، ينظم منتجع أتلانتس نشاطاً رياضياً يسمح للشباب والأكبر سنا وعلى رأسهم أصحاب الهمم بالمشاركة فيه، وهي رياضة المشي لمسافة 5 كلم والذي سيتم تنظيمه في الأول من نوفمبر في ممشى "بورد وك “خارج منتجع أتلانتس النخلة دبي. يتوجب على المشاركين إتباع لافتات موقف ناسيمي، سيتم التسجيل بين الساعة 6 والساعة 6:45 صباحاً وسيكون الانطلاق في تمام الساعة 7 صباحاً.

إبدأ رحلتك مع تحدي دبي للياقة مع الفعالية المجانية ران & فلو في جولدن مايل غاليريا

يستضيف جولدن مايل غاليريا في نخلة جميرا فعاليات الموسم الجديد من أنشطة اللياقة البدنية المجانية ذات الجماهيرية الواسعة ران & فلو، وذلك في مستهل إنطلاق دورة العام 2019 من تحدي دبي للياقة، وتنطلق الفعالية الأولى من ران & فلو بالوجهة يوم السبت 19 أكتوبر الجاري.

وتستهدف فعاليات اللياقة البدنية، والتي تعقد في ساحة المبنى 2 في جولدن مايل غاليريا، المجاور لحديقة الاتحاد، تحفيز المشاركين على تبني نمط حياة صحي ونشيط، وممارسة التمارين الرياضية البسيطة مثل الجري واليوجا والتأمل، حيث تعتبر افتتاحية لسلسلة حافلة من فعاليات اللياقة البدنية في نخلة جميرا في الموسم الجاري في إطار تحدي 30×30، الذي يتمحور حول تشجيع المقيمين والزوار في دولة الإمارات بممارسة النشاط الرياضي لمدة 30 دقيقة على مدى شهر، وفي هذا الصدد، تعقد الدورة الثانية من ران & فلو للموسم الجاري يوم السبت 16 نوفمبر المقبل.

وتنطلق فعاليات ران & فلو والتي تقام بالتعاون مع فيتنس فيرست الشرق الأوسط (@FitnessFirstME) – سلسلة نوادي اللياقة البدنية الرائدة في العالم، الساعة 4 عصراً للإحماء، تتبعها حصة هرولة لمدة 45 دقيقة بمضمار الجري بحديقة الاتحاد، ثم ساعة من تمارين اليوجا "يوجا فلو". ويتوجب على المشاركين حمل أبسطة اليوجا والمناشف وعبوات الماء الخاصة بهم إلى الفعالية.