احتفالات وعرض مبهر على برج خليفة بمناسبة "سنة لننطلق" إلى إكسبو 2020 دبي

احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة مساء اليوم بمناسبة "سنة لننطلق" إلى إكسبو 2020 دبي بفعاليات مبهرة في الإمارات السبع جسدت بعضا من ملامح ما سيشهده الحدث الأروع في العالم.

وتألقت النجمة العالمية مارايا كاري ونجم العرب حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020 دبي، في الاحتفالات التي أقيمت في حديقة البرج في وسط مدينة دبي على مدى ساعة قدما خلالها أروع ما لديهما للجماهير التي احتشدت للمشاركة في هذه المناسبة.

إكسبو 2020 دبي

وتحولت جميع الأنظار إلى برج خليفة بحلول الساعة 2020 (الثامنة وثلث مساء) لمشاهدة عرض الضوء والألعاب النارية التي انطلقت إيذانا بالعد التنازلي للسنة الأخيرة السابقة على انطلاق إكسبو 2020 دبي، الحدث الأضخم على الإطلاق في العالم العربي، والذي سيقام على مدى 173 يوما مليئة بالإلهام والابتكار والمرح لجميع أفراد الأسرة.

وأقيمت فعاليات متميزة أيضا بالتزامن مع احتفالات دبي من الساعة الخامسة إلى العاشرة مساء في الإمارات الست الأخرى. أقيمت الاحتفالات في متحف اللوفر أبوظبي، وواجهة المجاز المائية في الشارقة، ومتحف عجمان، وكورنيش أم القيوين، وكورنيش القواسم في رأس الخيمة، وقلعة الفجيرة.

تواصل العقول وصنع المستقبل

سيقام معرض إكسبو 2020 دبي أول حدث دولي ضخم يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، خلال الفترة الممتدة بين يوم افتتاحه الذي يوافق 20 أكتوبر 2020، وحفل ختامه الذي يوافق 10 إبريل 2021، بمشاركة 192 بلدا، ومن المتوقع أن يشهد 25 مليون زيارة. ويشمل الحدث الدولي عرض أفضل ما في العالم من إبداعات وابتكارات وتقنية وثقافة وفنون وعمارة وغير ذلك الكثير، بالإضافة إلى التعرف على استكشاف الوسائل التي يمكن للإنسانية أن تشكل بها ملامح مستقبل أفضل من خلال شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".