11 جائزة من نصيب السعوديين في أوسكار الإعلام السياحي العربي

تصدرت المملكة العربية السعودية قائمة الفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي بحصاد السعوديين 11 جائزة، في حفل التكريم الكبير للفائزين بالجوائز الذي نظمه المركز العربي للإعلام السياحي في مصر بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية.

حفل تكريم الفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي

نظم المركز العربي للإعلام السياحي حفل تكريم كبير للفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، بحضور مسؤولين عرب وأعضاء من السلك الدبلوماسي بالقاهرة وممثلين عن الهيئات السياحية والثقافية بالوطن العربي، وذلك على هامش الملتقي السنوي للإعلام السياحي بمشاركة أكثر من 40 إعلاميًا عربيًا ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي الذين أعدّت لهم وزارة السياحة المصرية برنامجًا بين القاهرة والغردقة والعين السخنة لمدة أسبوع، إلى جانب ورش عمل وبرامج تدريبية.

11 جائزة من نصيب السعوديين في أوسكار الإعلام السياحي العربي

أوضح الأمين العام للمركز العربي للإعلام السياحي خالد آل دغيم، بأن السعودية حصدت احدى عشر جائزة متميزة متصدرة بذلك الدول العربية، ووجه التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على دعم الشباب، معربًا عن اعتزازه بهذا الإنجاز الذي جاء للعام الثاني على التوالي من الصدارة والتميز، كما قدم التهنئة للسعوديين بهذا الإنجاز الذي يأتي وفق رؤية 2030 ويضاف إلى الإنجازات المتوالية التي يشهدها وطننا الغالي في ظل القيادة الرشيدة.

وبين آل دغيم بأن جوائز الإعلام السياحي العربي تعد مثالا لتكريم المبدعين في مجال الإعلام السياحي والتراثي، وصوت لها هذا العام أكثر من ثلاثة ملايين مصوت شاركوا في اختيار الفائزين عبر التصويت الإلكتروني لاختيار مرشحهم من بين ما يقرب من 178شخصية تنافسوا فيما بينهم ليمثلوا 15 دولة عربية لحصد جوائز الاعلام السياحي العربي التي تعد الأهم على مستوى الشرق الأوسط.

الجوائز التي فاز بها السعوديين في أوسكار الإعلام السياحي العربي

تضمن حصاد السعوديين لإحدى عشر جائزة متميزة بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي، فوزهم بالجوائز التالية:

- جائزة سفير السياحة العربية حصل عليها الأستاذ خالد بطيان العمار.

- جائزة أفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي العربي من التعاون الدولي بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للأستاذ حسن خميس دماس.

- جائزة أفضل وكالة سفر وسياحة عربية لنادي المسافر.

- جائزة أفضل تقرير صحفي سياحي للصحفي خالد الشاماني من صحيفة سبق.

- جائزة أفضل فكرة لبرنامج سياحي للأستاذ فائز محمد المالكي.

- جائزة أفضل لقطة سياحية مصورة للمصور محمد البجادي عن عروض الصوت والضوء بأبها، ومناصفة معه حصل المصور عبدالمجيد صالح البلوي على الجائزة نفسها عن لقطة "شتاء طنطورة".

- جائزة أفضل حساب سياحي عربي على منصة الانستجرام (السائح السعودي) لمحمد العوض.

- جائزة التميز الخاص لأفضل محتوى سياحي عبر سناب شات "مسنتر في أوروبا" للرحال مشعل بن ماجد القحطاني.

- جائزة التحكيم الخاصة للأستاذ حمود القويفل، كما فازت وكالة سما المسافر كذلك بجائزة التحكيم الخاصة.