أجواء احتفالية وفعاليات تراثية في مهرجان دبي للتسوق 2019

الفعاليات والاحتفالات في أبرز الوجهات السياحية مستمرة في مهرجان دبي للتسوق 2019 وهي تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم،  حيث تقام الفعاليات التراثية في "سوق السيف التراثي" الجديد، الذي أقيم ضمن فعاليات الدورة الرابعة والعشرين هذا العام.

ويمكن الاستمتاع بالأجواء الثقافية والفنية المميزة التي حفلت بها وجهة السيف، وتجسدت في فعاليات ترفيهية متنوعة وعروض موسيقية، وسوق تراثي، بينما فرح الصغار بمقابلة علاء الدين، الشخصية المشهورة في قصص ألف ليلة وليلة.

وتستمر هذه الفعالية الاحتفالية العائلية الممتعة، خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع طوال مدة المهرجان، لتقدّم خيارات متنوعة من التسلية والترفيه، مثل ساحة الألعاب الضخمة والواحة العربية للأطفال للبحث عن الكنز عبر متاهة ممتعة، وساحة الألعاب الإماراتية، بينما تشهد أيام الجمعة حفلات غنائية حيّة ينظمها برنامج جلسات خليجية.

وفي موسمها الثالث والعشرين، وخلال مهرجان دبي للتسوق تستضيف القرية العالمية، أحد أضخم المنتزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للترفيه والتسوق في المنطقة، أحد أروع العروض المسرحية الثقافية والشرقية لهذا الموسم، عرض شهرزاد، والذي يعدّ إنتاج موسيقي ضخم للأدب الكلاسيكي المستوحى من حكايات ألف ليلة وليلة الشهيرة، ومن إنتاج أورنينا للفنون الاستعراضية وإخراج ناصر إبراهيم، والذي تقدمه الوجهة يوميا ما عدا الجمعة لضيوفها على المسرح الرئيسي لغاية 3 فبراير 2019.

تستند حكايا هذه القصة الخالدة التي تشمل خلاصة وافية للأدب العربي في العصور الوسطى، على السلطان شهريار، الذي يعمد إلى الإجهاز على زوجاته كل ليلة. لتضع الملكة شهرزاد حداً لهذه الممارسة الرهيبة محافظةً على حياتها من خلال روايتها بأسلوب شيق لسلسلة من الحكايات التي لا تنتهي أبداً حتى بزوغ فجر يوم جديد، على مدى 1001 ليلة. تتغلب شهرزاد على فضول الملك الذي يؤجل إعدامها يوماً بعد يوم، وأخيرا يمنحها العفو. وقد ألهمت هذه الحكايات الشعبية القديمة، التي يطلق عليها أيضاً "الليالي العربية"، شعراء وفنانين وملحنين من مختلف أرجاء العالم لقرون.

 تنقل أوبيريت شهرزاد الجماهير إلى عالم قصص الخيال في رحلة مبهجة وبطاقة فنية عالية من الفريق المؤدي، ويتم عرض المسرحية الموسيقية لمدة 30 دقيقة على المسرح الرئيسي في القرية العالمية من خلال ثلاث عروض في الساعة 6:25 مساءً و 8:25 مساءً و10:25 مساءً كل يوم عدا أيام الجمعة. يقدم العرض أكثر من 30 فناناً من فرقة أورنينا الذين يقدمون لوحاتهم بالاستناد إلى أجواء ساحرة توفرها التقنيات المرئية والصوتية المبتكرة والقدرات الفريدة التي يتميز بها المسرح الرئيسي للقرية العالمية. ويناسب العرض المسرحي الموسيقي سائر الفئات العمرية.