انطلاق مهرجان صيف الشارقة في نسخته الأولى .. هذا الصيف

تنطلق فعاليات "مهرجان صيف الشارقة " في نسخته الأولى من 11 يونيو الجاري وحتى نهاية أغسطس 2018، ويأتي المهرجان استكمالاً لمسيرة النجاح الذي حققته حملة صيف الشارقة في العام الماضي و لتعزيز سمعة الشارقة كوجهة مثالية للسياحة العائلية.

وعلى مدار شهرين ستجتمع العائلة في مكان واحد مليء بالفعاليات المبهجة ضمن أجواء مميزة من التشويق والمرح مع سلسلة من الفعاليات الترفيهية والنشاطات الثقافية المميّزة التي تنشر البهجة والسعادة،بهدف تعزيز السياحة في الشارقة وإبراز مقومات الإمارة الباسمة سياحياً وثقافياً وتنويع الوسائل الترفيهية في فترة الإجازة الصيفية. وإلى جانب الفعاليات الترفيهية، يَعِد المهرجان المقيمين والزوارب حملات تسويقية جاذبة وعروض ترويجية متنوعة.

ويأتي إطلاق المهرجان في إطار جهود الهيئة لتطوير قطاع السياحة وتعزيز حضور الشارقة كوجهة مثالية للزوّار والسياح من جميع أنحاء العالم، تماشياً مع "رؤية الشارقة السياحية 2021" الهادفة إلى زيادة التدفقات السياحية إلى الشارقة لتصل إلى 10 ملايين زائربحلول عام 2021.

وتنقسم فعاليات المهرجان إلى قسمين؛ فعاليات داخلية تشمل المراكز التجارية ، وفعاليات خارجية تشمل الشواطئ والوجهات المائية. وتتنوع الفعاليات الداخلية التي يتم تنظيمها في المراكز التجارية والتي يفضلها الجميع هرباً من حرارة الصيف خاصةً وأنها تشمل جميع الأعمار. 

وتشمل العروض الصيفية المراكز التجارية في الإمارة، الكرنفال، المسرح الإستعراضي، المنشآت الفندقية، الخصومات في المحال التجارية، مدينة الترفيه والألعاب في "إكسبو الشارقة"وركن الأطفال.