أخبار الطيران هذا الأسبوع

بدأ موسم العطلات الصيفية والتي تزدحم فيه المطارات بالمسافرين حول العالم لقضاء إجازاتهم السنوية، وفي هذا الوقت من كل عام تكثر حركة الطيران وتفتتح مسارات جديدة مؤقتة لبعض الوجهات المطلوبة.

طيران الإمارات إيرباص A380 إلى هامبورغ الألمانية من 30 أكتوبر 2018

تعتزم طيران الإمارات تشغيل طائراتها الإيرباص A380 لخدمة إحدى رحلتيها اليوميتين بين دبي وهامبورغ، حيث تبدأ تسيير أول رحلة منتظمة باستخدام العملاقة إلى المحطة الألمانية في 29 أكتوبر على رحلتها الصباحية “إي كيه 59/‏60″، واعتباراً من 30 أكتوبر ستعمل الرحلة “إي كيه 61/‏ 62” إلى هامبورغ ومنها بطائرة من هذا الطراز.
وفي هذا العام الذي يصادف مرور 10 سنوات على دخول الإيرباص A380 الخدمة ضمن أسطول طيران الإمارات، فإن هامبورغ ستصبح المحطة رقم 49 التي تخدمها الناقلة بهذا الطراز من الطائرات

مكافآت أفضل وأميال سفر إضافية لعملاء طيران كاثي باسيفيك

أعلنت مجموعة كاثي باسيفيك للخطوط الجوية من مقرها في هونغ كونغ، عن إدخال تعديلات جديدة على برنامج مكافآت العملاء “آسيا مايلز”، ما سيتيح لعملاء الشركة فرصة كسب المزيد من أميال السفر في الغالبية العظمى من رحلاتهم، ويوفر لهم إمكانية أكبر للاستفادة من الحجوزات الخاصة باستبدال أميال البرنامج.
وسيكسب العملاء المزيد من أميال السفر في برنامج “آسيا مايلز” من معظم فئات تذاكر الشركة بنسبة 80%، بما في ذلك تذاكر الوجهات المعروفة مثل شنغهاي وأوساكا ولندن.

خدمات مجانية لذوي الاحتياجات ومحدودي الحركة من طيران أديل

أعلن طيران أديل التابع للخطوط السعودية عن تجديد ترحيبه بالمسافرين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة “محدودي الحركة” على متن طائراته، مقدمًا الخدمات اللازمة التي تشمل الكراسي المتحركة والرافعات الطبية، حيث يتم توفيرها بدون أي رسوم إضافية.
وفي بيانها الجديد، أكدت “أديل” ترحيبها بالمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحة أن توفير هذه الخدمة، يتطلب القيام بالحجز قبل ما لا يقل عن 48 ساعة قبل السفر، وأن يتم إجراء جميع الحجوزات -هاتفيا- من خلال الاتصال بمركز خدمة التواصل مع المسافرين.

عدة جوائز لبرنامج ضيف طيران الاتحاد

شهد برنامج ضيف الاتحاد -برنامج الولاء التابع للاتحاد للطيران- شهراً حافلاً بالجوائز المرموقة، حيث حصد البرنامج كبرى الجوائز في أربع فعاليات احتفالية منفصلة خلال شهر إبريل الماضي. وقد فاز البرنامج بجائزة “أفضل بطاقة إسلامية متميزة” في إطار جوائز بانكر ميدل إيست لمنتجات القطاع المصرفي عن بطاقة ضيف الاتحاد ومصرف أبوظبي الإسلامي الذهبية.
كما فاز برنامج ضيف الاتحاد بجائزة “أفضل برنامج مسافر دائم” في إطار جوائز بزنس ترافلر الشرق الأوسط، وجائزة “برنامج المكافآت الرائد على مستوى شركات الطيران في الشرق الأوسط” في إطار جوائز السفر العالمي، وجائزة “أفضل بطاقة ائتمان مشتركة بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا/أوقيانوسيا” عن بطاقة ضيف الاتحاد “ارتقِ” الائتمانية من بنك أبوظبي التجاري خلال احتفالية “جوائز فريدي” المرموقة والتي أقيمت في متحف الطيران في سياتل بالولايات المتحدة.
وتجدر الإشارة إلى أن جوائز “فريدي” شهدت هذا العام تصويت ما يزيد على 4.2 مليون عضو لما يصل إلى 233 برنامجاً للولاء في مختلف أنحاء العالم.

الخطوط الجوية السعودية تمنح تخفيضًا بنسبة 10% لكبار السن المواطنين

تعتزم شركة الخطوط الجوية السعودية منح عملائها من كبار السن السعوديين خصماً قدره 10% ممن يتعدى عمره 60 عاما عاماً فأكثر على رحلاتها الداخلية والدولية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد القادم، وقد جاء ذلك بعد طلب الهيئة العامة لمساندة كبار السن “وقار” للهيئة العامة للطيران المدني.
وقد أكدت الشركة -وفقاً لما ذكرته صحيفة عكاظ السعودية- أن صلاحية فترة السفر مفتوحة مع إتاحة الدفع نقداً أو عن طريق بطاقات الإئتمان المعتمدة، مع السماح بدمج الرحلات الداخلية مع الدولية والعكس.
واستثنت الخطوط الجوية السعودية من الخصم، شركات الطيران الأخرى والتذاكر الحكومية، وتذاكر الديوان الملكي والحسابات التجارية الأخرى، والدمج مع العروض التشجيعية، والتخفيض على الرسوم والضرائب ورحلات البيرق ورحلات الدرجة الأولى.