حفلات غنائية يحييها نجوم كبار خلال مهرجان أم الإمارات بأبوظبي

يستمر مهرجان أم الإمارات في استقبال الجمهور حتى يوم السبت المقبل 31 مارس الجاري، ويقدم المهرجان في دورته الثالثة هذا العام، العديد من الحفلات الغنائية والموسيقية مباشرة أمام الجمهور على كورنيش أبوظبي.

وفيما يلي قائمة نجوم المهرجان:

ماجد المهندس ( يوم الخميس)

استحق ماجد المهندس لقب "مطرب العشاق" بفضل صوته العذب وتفانيه لمعجبيه، حيث يتخطّى عدد متابعيه على انستجرام 1.2 مليون متابع. وإلى جانب عشرات الألبومات التي حققت نجاحاً وانتشاراً واسعاً مثل "انجنيت" و"انسى" و"اذكريني"، أحيا هذا الفنان الشهير العديد من الحفلات على أشهر المسارح العالمية في بلدان عديدة مثل رويال ألبرت هال ودار الأوبرا في مصر. كما حصد ماجد المهندس  العديد من الجوائز منها جائزة "أفضل مطرب عربي" في حفل جائزة الموسيقى العربية. وللمرة الأولى سيحيي المهندس حفلاً على المسرح الرئيسي لمهرجان أم الإمارات.

عيضه المنهالي (يوم الجمعة)

أطلق عيضة ألبومه الغنائي الأول في 2002، ونال شهرة كبيرة على الصعيدين المحلي والإقليمي، وحقق أسلوبه الراقي والمميّز ملايين المشاهدات على يوتيوب وجذب ملايين المعجبين الذين يتشوّقون لحضور حفلاته. أطلق عيضه المنهالي في 2017 أكثر من 140 أغنية على مجموعات من الألبومات تم نشرها عبر الإنترنت، وهو إنجاز لم يحققه أحد غيره من الفنانين. وهذه السنة، سيقدّم عيضه المنهالي أداءً مميزاً على المسرح الرئيسي في مهرجان أم الإمارات.

فؤاد عبد الواحد (يوم الثلاثاء)

اختار هذا الفنان اليمني احتراف الغناء منذ صغره. وبدأ بالغناء أمام عائلته وما لبث أن انتقل إلى الغناء في الأفراح والمهرجانات. حصل فؤاد عبد الواحد في عام 2010 على لقب نجم الخليج، ويغنّي بطلاقة باللغات العربية والإنجليزية والهندية، وقد قدّم حفلات في الأردن وتركيا وبكين.

غالية بنعلي ( يوم الأربعاء والخميس)

فنانة تونسية بلجيكية متعددة المواهب، تغني وتؤلّف الموسيقى وتمثّل، كما أنّها فنانة تشكيلية، أسرت جمهورها في كل من أوروبا والشرق الأوسط. تمزج غالية بين مختلف الثقافات والتأثيرات الموسيقية من الجاز وموسيقى بوليوود مع أسلوب أشهر فنانات العالم العربي أم كلثوم. تقدّم غالية عروضاً ساحرة بصوتها الجميل وأدائها التعبيري. 

دانيل صايغ (يوم الأربعاء والسبت)

ينحدر عازف الموسيقى والطبلة من لبنان حيث يقدّم أداء مميزا لا مثيل له. درس دانيل الموسيقى في المعهد الوطني العالي للموسيقى وتم اختياره بين أفضل 5 متسابقين في برنامج "محبوب العرب" الشهير. وهو يقدّم عروضاً موسيقية بأسلوبه الإيقاعي المبتكر والذي يجمع بين مختلف الأنواع من موسيقى الجاز إلى الموسيقى اللاتينية والفلامنكو.

داني عريضي (يوم الجمعة)

يستمر الفنان وكاتب الأغاني اللبناني – الكندي داني عريضي بالتألّق. فبعد فوزه بمسابقة المواهب الناشئة في ميدان دو، حصد جائزة أفضل فنان من "فيرجن" بعد أن تنافس أمام العديد من أصحاب الموهبة من العالم العربي. وعلى الرغم من أنّ شبابه ووسامته قد يذكر بأحدث نجوم انستجرام، إلا أنّ صوته المميّز يذكر بفنانين حققوا شهرة واسعة في الماضي مثل سام كوك وأوتيس ريدينغ.