أبرز الاتجاهات المستقبلية في قطاع السياحة في معرض سوق السفر العربي

يسلط معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2018) الضوء ضمن فعاليات الدورة الـ25، على التوجهات المستقبلية لبرامج ولاء النزلاء والتقنيات الذكية خلال السنوات القادمة من أهم المجالات الرئيسية.

إعادة صياغة ملامح قطاع الضيافة

وتشير التوقعات التي نشرتها كوليرز إنترناشونال إلى زيادة الطلب على خدمات الضيوف فائقة الخصوصية والتقنيات المتطورة التي تسهم بإعادة صياغة ملامح قطاع الضيافة مع توفر أدوار وظيفية جديدة لاستيعاب هذه التغييرات.

وسوف يتم تسليط الضوء على هذه الاتجاهات المستقبلية المعرض ضمن جلسة نقاش في المعرض بعنوان "مستقبل القطاع الفندقي" تديرها جيما جرينوود مديرة شركة "كونتنت إنك"، وسيناقش المشاركون تقنيات قطاع الضيافة والمفاهيم الفندقية الجديدة والعلامات التجارية والفنادق التي ستصل إلى المنطقة.

المفاهيم والتصميم والتسويق

ويتضمن التقرير مجموعة من الاتجاهات الرئيسية على المستوى العالمي ستسهم بتأثيرات واضحة في السوق الإقليمي بما في ذلك: التصاميم العصرية وتجارب الوجهات ومزايا الولاء المخصصة ومساحات المشاركة والبيانات والتقنيات الذكية. وقد شهدت الفترة 2016-2017 نشاطاً ملحوظاً لعمليات الاندماج والاستحواذ، ومن المتوقع أن تركز الاتجاهات المتوقعة للسنوات الخمس المقبلة على المفاهيم والتصميم والتسويق.

وتشير توقعات الاتجاهات المستقبلية لقطاع الضيافة إلى زيادة التركيز على الرفاهية عبر اعتماد أسلوب أكثر تخصيصاً وتعزيز تجربة الإقامة في غرف الفندق. ويسهم تقديم مزايا شخصية للضيوف من خلال برامج ولاء العملاء في تشجيع الفنادق على توفير عروض مناسبة للعملاء إلى سلوكهم وتفضيلاتهم.

السياحة المسؤولة

وسوف يسلط معرض سوق السفر العربي 2018 في دبي الضوء بشكل رئيسي على مفهوم السياحة المسؤولة عبر العديد من الفعاليات والنشاطات بما في ذلك جلسات نقاش خاصة بمشاركة العديد من العارضين المتخصصين.

ويعتبر سوق السفر العربي، الحدث الأهم والأبرز للمتخصصين في قطاع السياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وشهدت دورة العام 2017 حضور أكثر من 39,000 شخص. بمشاركة 2,661 شركة عارضة، وتوقيع صفقات تجارية بقيمة تجاوزت 2.5 مليار دولار خلال فعاليات المعرض التي تمتد لأربعة أيام.

جلسات حوارية

ويحتفل المعرض العام القادم بنسخته الخامسة والعشرون، وبهذه المناسبة سيتم تنظيم عدة جلسات تسلط الضوء على التطور الذي شهده قطاع السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى السنوات الـ 25 الماضية، والتوقعات المستقبلية لهذا القطاع خلال الـ 25 سنة المقبلة.

الفنادق الذكية والتنقيب عن البيانات وولاء النزلاء من أهم المجالات الرئيسية التي سيركز عليها قطاع السياحة والسفر في المستقبل معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2018) يستضيف جلسة نقاش تضم نخبة من الخبراء في مجال برامج ولاء عملاء الفنادق والتقنيات الحديثة والتنقيب عن البيانات على مدى السنوات الخمس المقبلة

يشار إلى أن معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2018) يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة 22-25 أبريل 2018.