مهرجان العائلة .. فرصة استكشاف التراث الأصيل للإمارات

تنطلق من الفترة من 24- 27 ديسمبر الجاري في مدينة زايد الرياضية فعاليات مهرجان العائلة وذلك قبل أيام من انطلاق النسخة العاشرة لبطولة "مبادلة العالمية للتنس 2017".

ويشهد المهرجان عروضاً للمسلسل الكرتوني "منصور" و"ليغو" و"مغامرات الاستكشاف"، وتقدم أكاديمية مدينة زايد الرياضية حصص تدريب في التنس وكرة القدم مع فرص للتعرف الأنشطة اليدوية، والاستمتاع بعربات الطعام وفعاليات ترفيهية.

وتجري فعاليات المهرجان الممتد على مدار 4 أيام وسط أجواء عائلية متميزة، حيث ستتيح للزائرين فرصة التعرف على 15 نشاطاً يدوياً، فضلاً عن عربات الطعام والعروض الجوّالة، وعروض شخصيات القصص والروايات، والاستعراضات المسرحية، والرسم على الوجه، وغيرها من الأنشطة والفعاليات التي تناسب الأطفال من جميع الأعمار بمشاركة أولياء الأمور.

ورش عمل تفاعلية

كما تتضمن الفعاليات العائلية في المهرجان مجموعة من ورش العمل التفاعلية الممتعة ومناطق الأنشطة والتي سيتم من خلالها عرض فقرات من المسلسل الكارتوني للأطفال "منصور" و"ليغو" و"مغامرات الاستكشاف" و"العلماء المبدعون"، والتي تهدف إلى مشاركة أفراد الأسرة وتحفيزهم. وتعقد أكاديمية مدينة زايد الرياضية عدداً من حصص التدريب في رياضتي التنس وكرة القدم، وسط أجواء من الإثارة التي تبثها هذه الأنشطة الحركية وغير الحركية. 

استكشاف التراث الأصيل لدولة الإمارات

كما ستُتاح الفرصة للزائرين في المهرجان استكشاف التراث الأصيل لدولة الإمارات وتذوق أشهى الوجبات التقليدية، والمشاركة في مجموعة من أنشطة تعلم الفنون والحرف اليدوية، فضلاً عن المشاركة في حصص اللياقة البدنية.

وسوف يضم المهرجان عدداً من عربات الطعام التابعة لأشهر المطاعم في الدولة، منها "جوسيب كافيه" و"صن أوف شيك" و"مويلوس بيرجر" و"سكوب" من "نمبر فيفتي سيفن". ويقدم عدد من الفنانين عروضاً ترفيهية جوّالة، تشمل الرسم على الوجه والألعاب السحرية، فيما سيتألق مسرح المهرجان بعرضي "علاء الدين" و"موتو دانسرز"، بالإضافة إلى استعراضات مبهرة ومسابقات، وغيرها الكثير من الفعاليات.

بقي أن نشير إلى أن هذه العروض تقام على مدار أيام المهرجان الأربعة، بين الساعة 3 – 10 مساءً يومياً، حيث سيكون الدخول متاحاً للجميع مجاناً.