أخبار الطيران هذا الأسبوع

طيران الإمارات الخامس عالمياً في تعزيز تجربة المسافرين

حلت طيران الإمارات في المركز الخامس عالمياً في تعزيز تجربة المسافرين، حيث نال عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات، ضمن أول 5 شخصيات على مستوى العالم ساهموا في تعزيز تجربة المسافرين للعام الجاري، تقديراً لدوره في تطوير خدمات الناقلة على الأرض وفي الأجواء.

وتحدد قائمة أقوى الشخصيات الذين ساهموا في تعزيز تجربة المسافرين، وهي مبادرة مستقلة، 25 موظفاً في شركات خطوط جوية، قدموا إسهامات مهمة وأرسو معايير في الصناعة، سواء على مستوى شركاتهم، أم على المستوى العالمي. وبدأ عادل الرضا مسيرته المهنية في طيران الإمارات عام 1988، ويرأس حالياً دائرة العمليات في مركز الناقلة الرئيس بدبي والشبكة العالمية. وقاد خلال العام الماضي عددا من المبادرات بما فيها مبادرة «معا»، وهي مشروع تعاوني يجمع طيران الإمارات بجمارك دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وشرطة دبي ومطارات دبي، بهدف تحسين تجربة العملاء في مطار دبي الدولي باعتماد أحدث التقنيات.

وكانت طيران الإمارات أطلقت أخيراً منتجات جديدة، وأدخلت تحسينات على مقصورات أسطولها من طائرات الإيرباص A380 والبوينغ 777. وشملت التحسينات تطوير مقاعد درجة رجال الأعمال لطائرات البوينغ 777-300ER، وتحديث الصالون الجوي لطائرات الإيرباص A380 المستوحى من مقصورات اليخوت الخاصة. ويتولى الأفراد الذين شملتهم قائمة أقوى الشخصيات توفير تجربة عملاء متكاملة في شركات الخطوط الجوية التي يعملون فيها.

الخطوط الجوية السعودية تبدأ تنفيذ خطتها التشغيلية لموسم حج 1438

أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن البدء تنفيذ خطتها التشغيلية لموسم الحج لعام 1438، وذلك لنقل ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة.

وقد استقبلت الخطوط السعودية يوم الاثنين الماضي أول رحلة حج قادمة من مدينة دلهى الهندية، وعلى متنها 300 حاجًا، وأنهوا إجراءات وصولهم بسهولة، حيث صرح مدير عام الخطوط الجوية السعودية، صالح الجاسر بأنه تم تجنيد جميع الإمكانيات البشرية والآلية لخدمة الحجاج، وإنجاح الخطة التشغيلية لحج هذا العام.

وسينضم لتنفيذ الخطة فريق عمل متخصص يقوم بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة، والجهات الحكومية العاملة في المطارات التي ستستقبل الحجاج، بالإضافة إلى مؤسسات الحج والطوافة والنقابة العامة للسيارات، كما تمت مضاعفة الجهود من قبل كافة القطاعات والعمل على مدار الساعة لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

الطيران العُماني يوقع اتفاقية المشاركة بالرمز مع الخطوط الجوية الماليزية والملكية الأردنية

وقع الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، إتفاقية تجارية لتشغيل الرحلات الجوية باستخدام الرمز المشترك مع الملكية الأردنية على الرحلات في كلا الاتجاهين بين مسقط وبيروت عبر العاصمة الأردنية عمَّان، وبموجب هذه الإتفاقية تقوم الملكية الأردنية بتشغيل الرحلات بين هاتين المدينتين فيما يقوم الطيران العُماني والملكية الأردنية معاً بعمليات تسويق وبيع المقاعد للمسافرين على هذه الرحلات على أساس الرمز المشترك، والذي بوشر به إعتباراً من 15 من شهر يونيو الماضي.

كما وقع الطيران العُماني، أيضا اتفاقية المشاركة بالرمز مع الخطوط الجوية الماليزية للتوسع في الوجهات الدولية عبر عمليات الربط، ومن المزمع تفعيل هذه الإتفاقية على الفور. وستتيح اتفاقية المشاركة بالرمز أمام عملاء الطيران العماني والطيران الماليزي مزيدًا من الفائدة.

وسيتمكن ضيوف الطيران العُماني المتجهين إلى كوالالمبور عبر الرحلات المباشرة التي يقدمها الطيران العُماني من الإستفادة برحلات ربط إلى مزيد من الوجهات في ماليزيا والصين وأستراليا، إذ بموجب شروط الإتفاقية ستشمل الوجهات كل من سنغافورة وهونغ كونغ وهانوي وداروين وملبورن وأوكلاند، إلى جانب بوكيت ولانكاوي وبينانغ وكوتا بهارو وجوهور بهارو وكوانتان وميري. وسيتم عبر اتفاقية المشاركة بالرمز الجديدة ربط رحلات الطيران العُماني الحالية إلى كل من جاكرتا وجوانزو.

وفي المقابل، سيتاح للمسافرين عبر الخطوط الجوية الماليزية فرصة الاستمتاع برحلات مباشرة بدون توقف بين كوالالمبور ومسقط.

الاتحاد للطيران تشغل طائرة بوينغ 787 لخدمة رحلاتها المتجهة لمطار إنتشون في سيئول

بدأت الاتحاد للطيران في تشغيل طائرتها طراز بوينغ 787-9 لخدمة رحلتها اليومية المنتظمة بين أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيئول، عاصمة كوريا الجنوبية. 

وتحل الطائرة الجديدة بوينغ 787 دريملاينر، المرتبة وفق نظام الدرجتين، محل الطائرة آيرباص A340-600 التي كانت تخدم هذه الوجهة في السابق، وتضم مقصورات الاتحاد للطيران من الجيل التالي لدرجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، وتتضمن 299 مقعداً تشمل 28 "استوديو درجة رجال الأعمال" و271 مقعداً ذكياً في الدرجة السياحية.  

وتتميز طائرات الاتحاد للطيران طراز بوينغ 787 دريملاينر البالغ عددها 16 طائرة بتصاميم مقصوراتها ومنتجاتها المبتكرة الحائزة على الجوائز، تكمّلها مستويات الخدمة وحسن الضيافة العالية إلى جانب أحدث نظام للترفيه على متن الطائرة، يوفر ما يزيد عن 750 ساعة من الأفلام والبرامج، بالإضافة إلى مئات الخيارات الموسيقية وتشكيلة من الألعاب لكلٍ من الكبار والأطفال.

 طيران ناس يدشّن ثلاث رحلات أسبوعيًا بين أبها والقاهرة

أطلق طيران ناس، الناقل الوطني السعودي، خط جوي جديد ومباشر يربط بين أبها والقاهرة عاصمة الجمهورية المصرية، ابتداءً من 30 أغسطس القادم من العام الحالي 2017.

وستحلّق رحلات طيران ناس من مطار أبها إلى مطار القاهرة الدولي بـ3 رحلات أسبوعية خلال أيام الأحد والأربعاء والجمعة من كل أسبوع.

ويأتي إطلاق هذه الرحلات امتدادًا لحصول طيران ناس على رخصة تشغيل مطار أبها كمطار محوري العام الماضي، والذي يمكّنه من إطلاق رحلات داخلية ودولية مباشرة من مطار أبها.