افتتاح متحف القطط في امريكا

هل تبحث عن اماكن مختلفة ومميزة لزيارتها خلال رحلتك السياحية المقبلة الى الولايات المتحدة الامريكية؟ هل انت من محبي المتاحف الغريبة والعجيبة التي قد لا تخطر على بالك وتناسب جميع افراد العائلة؟ ثمة اخبار رائعة لك اذن حيث اعلن مؤخرا عن افتتاح متحف القطط في امريكا تحديداً في ولاية كارولينا الشمالية. افتتاح متحف القطط في امريكا خبر سرّ له الكثيرون وتابعونا اليوم لمعرفة كافة التفاصيل لتزوروه في رحلتكم المقبلة.

افتتاح متحف القطط في امريكا.. مجموعة فريدة

متحف القطط الجديد في امريكا اسمه "المتحف الامريكي لمنزل القطط the American Museum of the House Cat". تم تأسيس المتخف من قبل البروفسور المتقاعد هارولد سيمز وهو بطبيعة الحال مهووس بالقطط وهو عالم بيولوجيا خصص تقاعده لافتتاح هذا المتحف. ولم يكن كافيا لسيمز بناء ملجأ للقطط قرب منزله في كارولينا الشمالية انما اصر على تحويله لمتحف كامل يقع ضمن مركز تجاري في منطقة سيلفا في الولاية.

المتحف يسلط بشكل رئيسي الضوء على العلاقة الفريدة بين البشر والقطط المستأنسة منذ مصر الفرعونية الى عصر الانترنت. ويضم المتحف مجموعة من القطع الأثرية للقطط ومجموعة خاصر من الدكتور سيمز الذي بدأ بجمع الاشياء المتعلقة بالقطط منذ 30 عاماً بما في ذلك مجموعة فنية ضخمة يعود تاريخها الى القرن 19 الميلادي.

افتتاح متحف القطط في امريكا.. مشاهير وخطط للتوسع

في المتحف قسم يعرض صور المشاهير بصحبة القطط الخاصة بهم ومن اكثر المعروضات المثيرة للاهتمام القطة المتحجرة التي انقذت من مدخنة في المملكة المتحدة في القرن الـ16 وتحولت لأيقونة عالمية.

عند افتتاح متحف القطط في امريكا لم يكن ربما يتوقع صاحبه ان يلقى هذا الاهتمام العالمي لذا فإن المتحف ليس كبيراً بالحجم الا انه لديه خطط توسعية في المستقبل حيث من المتوقع ان يصبح نقطة جذب رئيسي في المنطقة والولاية.

إشارة الى ان متحف القطط مقر أيضاً لمأوى "لا لقتل القطط" الذي يتشكل من متطوعين حيث تذهب جميع ارباح المتحف لهذا المأوى. يذكر ان متحف القطط يفتح ابوابه من الثلثاء حتى الاحد ويجب دفع 5 دولارات للبالغين و2 دولار للاطفال لزيارته اما السكان المحليين فيمكنهم تحديد موعد لزيارة المأوى لتبني قط خاص بهم.

متحف القطط في امريكا ليس الوحيد في العالم انما ثمة متاحف اخرى في العالم مخصصة لهذا النوع من الحيوانات ابرزها متحف سنغافورة. وفي الولايات المتحدة تحديداً ثمة متحف سان فرنسسكو للقطط ومتحف سينسيناتي الذي يعتبر مقراً للقط الياباني الشهير Maneki Nako.