غداً تنطلق فعاليات معرض سوق السفر العربي 2017 في دبي

تنطلق يوم غد الإثنين 24 أبريل، فعاليات معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2017)، أبرز وأهم حدث متخصص في قطاع السياحة والسفر في المنطقة، وذلك بحضور مجموعة كبيرة من العاملين في قطاع السياحة والسفر من كافة أنحاء العالم. 

وفي أعقاب النجاح الذي شهده المعرض في العام الماضي بحضور حوالي 40,000 شخص منهم 30000 زائر متخصص وتسجيل صفقات تجارية بقيمة 2.5 مليار دولار، فمن المتوقع أن يجتذب سوق السفر العربي هذا العام أكثر من 2600 عارض -منهم 100 يشاركون لأول مرة- عبر 65 جناح وطني، كما سيتم إضافة قاعة جديدة لتلبية الطلب المتزايد. 

اتجاهات القطاع السياحي

وسيغطي المعرض الذي يستمر حتى الخميس 27 ابريل أحدث اتجاهات القطاع السياحي في مجال تجارب السفر المميزة والذي يمثل الموضوع الرئيسي هذا العام، ويقدم هذا الحدث الإقليمي الذي يمتد لأربعة أيام فرصة مميزة للتواصل بين رجال الأعمال بالإضافة إلى سلسلة من الندوات والاجتماعات الوزارية في مركز دبي التجاري العالمي.  

إرث معرض إكسبو 2020

وتقام الجلسة الافتتاحية "إرث معرض إكسبو 2020" على المسرح العالمي يوم الاثنين 24 أبريل الساعة 12.30 بمشاركة كبار الشخصيات. وستعمل الجلسة على تقييم دور معرض إكسبو دبي 2020 في تعزيز سياسة التنوع الاقتصادي التي تتبعها دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يناقش المشاركون موضوع الاستدامة وذلك كجزء من عام الاستدامة للتطوير السياحي الذي أعلنته منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، والإرث المتوقع لهذا المشروع الضخم ومستقبل الإمارات كاقتصاد معرفي ودبي كمدينة عالمية ووجهة سياحية رائدة. 

الاستفادة من النمو السياحي

وابتداء من الساعة 15.30 غداً سيلتقي أكثر من 20 وزيراً مع قادة القطاع السياحي والفندقي من كافة أنحاء الشرق الأوسط وذلك في المنتدى الوزاري لسوق السفر العربي ومنظمة السياحة العالمية. وتناقش هذه المداولات سبل الاستفادة من النمو السياحي وبناء نظام بيئي مستدام ليستفيد القطاع من الإمكانيات المتاحة ضمن الأجندة الوطنية لكل بلد. 

اي ال تي ام ارابيا

وفي اليومين الأول والثاني من المعرض تنطلق سلسلة "اي ال تي ام ارابيا" وتستقبل مدعوين فقط عبر مواعيد محددة بين موردي المنتجات والوجهات الفاخرة من أنحاء العالم وجمهور من الأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية.  

فعاليات صالة السبا والعافية

كما يضم المعرض فعاليات صالة السبا والعافية وأكاديمية وكلاء السياحة والسفر ونادي المشترين الذي ترعاه هيئة سياحة الشارقة وملتقى التواصل للمدونين. 

برنامج الندوات

وفي مسرح سوق السفر العربي للتكنولوجيا يركز برنامج الندوات على الموضوع الرئيسي لمعرض هذا العام، وستتضمن الجلسات: التسويق للمسافرين التجريبيين، التدوين، مواقع التواصل الاجتماعي، التكنولوجيا المتحركة، التقنية وتكنولوجيا الضيافة.  

ولاستكشاف قطاع نمط الحياة والطعام الإسلامي الذي يقدر حجمه بتريليون دولار، يستضيف المسرح العالمي أيضاً الدورة الأولى من القمة العالمية للسياحة الحلال 2017 بدءاً من الساعة 12:20 يوم الاربعاء 26 أبريل. 

ويعتبر سوق السفر العربي الذي ينعقد برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، الحدث الأهم والأبرز للمتخصصين في قطاع السياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وشهد هذا المعرض زيادة كبيرة في عدد الزوار بنسبة 8% في عام 2016 ليصل العدد إلى أكثر من 39,800 زائر. وسجلت الدورة السابقة مشاركة 2520 شركة عارضة، وتوقيع صفقات تجارية بقيمة تجاوزت 2.5 مليار دولار خلال فعاليات المعرض التي تمتد لأربعة أيام.