اليوم انطلاق معرض "كوميك كون" العالمي لأول مرة في السعودية

تنطلق اليوم في مدينة جدة السعودية فعاليات معرض “كوميك كون” العالمي الذي يقام للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية وتستمر فعالياته حتى 18 فبراير الجاري في مركز تيك أوف الاجتماعي للرياضات الجوية. 

ويعتبر “كوميك كون” حدثًا عالميًا مهمًا وأقيمت نسخ منه في بعض أبرز مدن العالم، ومنها سان دييغو ولندن وموسكو ونيودلهي وسيدني ودبي.

وسيقام معرض “كوميك كون” بنسخته السعودية بتنظيم وإشراف شركة الوقت الدولية لتنظيم الفعاليات، ويشتمل موضوعات وفعاليات تتعلق بالرسوم المتحركة وألعاب الفيديو والقصص المصورة. ومن المقرر أن يتضمن المعرض مجموعة متميزة من الفعاليات والأنشطة المصاحبة والفن المحلي والمسابقات. 

ويشارك في الحدث مجموعة من الفنانين المحليين والدوليين، بمن في ذلك: المخرج السينمائي السعودي أيمن جمال، والممثل والمنتج السعودي هشام فقيه، والممثل البريطاني جوليان جلوفر، والممثل الأمريكي جيانكار لواسبوزيتو، والممثل الدنماركي مادسميكلسن، والممثل البريطاني تشارلز دانس.

ويتوقع للمعرض أن يستقطب 25 ألف زائر من مختلف أنحاء المملكة. وإلى جانب منح السعوديين والمقيمين فرصة عيش الأجواء الترفيهية التي يتسم بها هذا الحدث العالمي، يعتبر معرض “كوميك كون”من بين الأنشطة الداعمة للاقتصاد المحلي.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للترفيه التي تدعم المعرض نوّهت بضرورة التزام الجهة المنظمة بعدم المساس بالثوابت الدينية أو الاجتماعية أو الوطنية، ومراعاة متابعة مجريات الحدث بالتوازي مع القيم والأخلاق السائدة في المملكة والالتزام بلائحة السلوك العام وعرضها أمام الجمهور عند مداخل الفعالية، والحرص على إيقاف الانشطة أثناء أوقات الصلاة.