مايس ارابيا .. في دبي يكشف عن اتجاهات قطاع السياحة والسفر الفاخر في المنطقة

تستعد شركة "كيو ان اي انترناشونال" لتنظيم المعارض والمؤتمرات بالإعداد لاستضافة المؤتمر السنوي "مايس أرابيا" في دورته الخامسة والذي يستضيفه فندق بلازو فيرسا تشي في دبي للسنه الثانية على التوالي. 

يأتي تنظيم هذا المؤتمر في وقت تجتاح فيه رياح التغيير قطاع السياحة الفاخرة في دول مجلس التعاون الخليجي. الذي طالما اشتهر هذا القطاع فيها بترفه وتألقه الفائقين باستخدام مواد ذات جودة عالية في المفروشات والتصميم، كما أن الانطباعات الجديدة التي تركز على الخبرات والتواصل العاطفي تنشط هذا القطاع وتتطلب استجابات إبداعية من وجهات السفر وأصحاب الفنادق وشركات إدارة السفر.

قطاع السفر الفاخر

وسيوفر مؤتمر "مايس ارابيا" في عامه الخامس الفرصة الهائلة للتركيز على الأعمال التجارية الصادرة وقطاع السفر الفاخر من منطقة الشرق الأوسط بصفتهما النقطة المحورية. وهو منصة مثالية لسلاسل الفنادق الإقليمية والدولية، وشركات تكوين الفرق، وشركات إدارة الوجهات السياحية، والمجالس السياحية، والشركات السياحية، وغيرها من مزودي خدمات السفر والضيافة لتلبية طلبات أكثر من 100 شركة من كبرى الشركات الخليجية التي تطلب الأعمال التجارية والرفاهية وسفر الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض لمنظماتها. فالهدف من المؤتمر هو تحقيق أقصى استفادة من الوقت وتوليد العائد على الاستثمار لجميع الأطراف المعنية. 

هذا ويؤكد الرعاة الرسميون لمؤتمر الضيافة والسفر، على أن الخبرات التي تساعد في تأليف القصة وروايتها شرط أساسي بين طالبي السفر الفاخر.

أبرز 5 اتجاهات في سياحة تنظيم المعارض والمؤتمرات الفاخرة في الشرق الاوسط :

- التجارب الشخصية والحكايات  
- الأصالة 
- التفاصيل الدقيقة  
- الشمولية 
- التواصل العاطفي 

صناعة السياحة الفاخرة الأن مختلفة، فالمستهلكين أصبحوا أقل اهتماماً بمدى نعومة المفروشات والكافيار والأشياء المادية الأخرى، وأكثر اهتماماً بالتجارب. 

فلسنوات عديدة، تم تعريف قطاع السياحة الفاخرة بأنه ديكورات داخلية مصممة بمنتهى الروعة ومغلفة في أماكن منعزلة تضمن التفرد والخصوصية والهدوء للمسافرين المميزين الذين يطلبون الرفاهية والمنافسين المتباينين بشأن هذه الخصائص. في حين أن التفرد لا يزال سمة مميزة لسياحة الرفاهية، إلا أنه أصبح المطلب الأساسي، كما أنه يحمل معنى مختلفاً.

تقلبات إقتصادية

وما إذا كان الاقتصاد العالمي المتباطئ سيكون له تأثير على قطاع السياحة الفاخرة، بدا أن بعض الرعاة يشيرون إلى أنه قد يكون هناك بعض التأثير من شأنه أن يؤدي إلى إنشاء قطاع فرعي داخل قطاع السياحة الفاخرة. في حين رأى آخرون أن قطاع السفر الفاخر كان في معزل دائم عن التقلبات الاقتصادية وسوف يظل هكذا.

سيعقد مؤتمر "مايس ارابيا" في نسخته الخامسة في 1 و2 مارس 2017، المؤتمر مثل في عامه الخامس منبرا ضخما لجميع العاملين في هذه القطاع. لذلك تعتبر نسخة المؤتمر في عام 2017 فرصة لا ينبغي تفويتها من قبل مزودي خدمات السفر والسياحة والضيافة ورجال الأعمال، وغيرهم من المشاركين في الأنشطة المتعلقة بفعاليات السفر والسياحة الفاخرة.