4 مهرجانات تحتضنها الرياض في اجازة " منتصف العام "

تحتضن العاصمة السعودية الرياض خلال موسم إجازة منتصف العام الحالية 4 من أبرز المهرجانات و الفعاليات السياحية المقامة في المملكة، نظرا لما تتميز به منطقة الرياض من مقومات سياحية هائلة تُعتبر من أكثر ما يجذب السياح و الزوار من داخل و خارج المملكة، حيث تحظى بنسبة إقبال كبيرة من الأسر في موسم نصف العام، و تجتذب ملايين الزوار، هذا بالإضافة لسكان العاصمة البالغ عددهم 7 ملايين شخص من المواطنين و المقيمين.

مهرجانات الرياض في اجازة " منتصف العام "

يشهد موسم إجازة منتصف العام في منطقة الرياض تميزا بسياحة التسوق و السياحة الثقافية و الترفيهية في هذه الإجازة، إضافة إلى المنتزهات البرية التي تشهد إقبالا كبيرا من محبي السياحة الشتوية و الصحراوية.

تم اطلاق هذه المهرجانات من قبل شركاء مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، و ذلك بجهود و إشراف الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني بمنطقة الرياض، و اللجان المنظمة لتلك المهرجانات، و برعاية و دعم من الهيئة و شركائها من الجهات الحكومية و القطاع الخاص.

4 مهرجانات في الرياض

مهرجان شتاء الرياض 

يستقبل منتزه الملك سلمان، مهرجان شتاء الرياض، الذي يتضمن ألعاب أطفال، و مسابقات، و عروضا للأسر المنتجة، و فعاليات عائلية، و يستمر هذا المهرجان حتى تاريخ 31 يناير الحالي، الموافق 3 جمادى الأول.

مهرجان وادينا تراث و أصالة

تشهد الرياض فعاليات مهرجان وادينا تراث و أصالة، و هو من المهرجانات المشهورة التي تشهدها الرياض في إجازة منتصف العام، و الذي يقام في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي بمحافظة وادي الدواسر، و يتضمن عدة فعاليات تراثية و أمسيات ثقافية و شعرية و سباقا للهجن و الخيل، و تستمر فعاليات هذا المهرجان حتى تاريخ 1 فبراير القادم، الموافق 4 جمادى الأولى.

مهرجان " فلة الخرج "

يحظى مهرجان " فلة الخرج " بإقبال كبير، و هو عبارة عن سوق مصغر يشارك فيه مجموعة من الأسر المنتجة و أصحاب الحِرَف اليدوية، و يتم خلاله بيع مجموعة من البضائع الاستهلاكية، كما يوجد به منطقة ترفيهية مخصصة للأطفال، و يقام هذا المهرجان في مركز المعارض و المؤتمرات لمدة شهر حتى تاريخ 21 فبراير القادم، الموافق 24 جمادى الأولى.

 مهرجان الطيران الشراعي

يأتي مهرجان الطيران الشراعي ضمن المهرجانات المتميزة في الرياض، و الذي يتم من خلاله تدريب الشباب على الطيران و مزاولة هواية الطيران الشراعي، و يقام بطريق حرض في محافظة الخرج حتى تاريخ 5 مارس، الموافق 6 جمادى الآخرة.

أفضل الوجهات العالمية لعشاق التسوق الفاخر

 تعرفوا على الوجهة السياحية الاولى في الاحساء