تتويج أبها بلقب عاصمة السياحة العربية 2017 قريباً

تزامنا مع أختيار أبها عاصمة السياحة العربية لعام 2017، تتسارع الخطى و يصطف الجميع فيها بقيادة أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، لإنجاح هذا الاختيار لاسيما وأن أبها و أهلها يمتلكون الخبرة السياحية منذ أكثر من أربعة عقود، حتى تهيأت لتكون المدينة مقصدا سياحيا خليجيا مهما.

و في إطار ذلك أعلنت اللجنة المنظمة للاحتفال بتتويج مدينة أبها بلقب "عاصمة السياحة العربية 2017 " يوم الثلاثاء الأول من جمادى الآخرة 1438هـ، الموافق 28 فبرايرالقادم، موعدا لإقامة حفل افتتاح الفعاليات.

الاستعدادات القائمة لحفل تتويج أبها

أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني بمنطقة عسير نائب رئيس اللجنة التنفيذية للمناسبة، المهندس محمد بن عبدالله العمرة، أنه تم الوقوف على المكان المخصص لإقامة حفل الافتتاح، الذي سيكون على بحيرة السد وسط مدينة أبها، و الاطلاع على جميع الاستعدادات الأمنية و التجهيزات الفنية.

علما بأن الحفل سيشارك فيه عدد من الأمراء والوزراء و المدعوين من داخل المملكة و خارجها، و كذلك عدد من اللجان المُشكلة من الجهات ذات العلاقة، مثل أمانة المنطقة و إدارة الدفاع المدني و هيئة السياحة، حيث تم الاتفاق على مكان إقامة مسرح الحفل، و المنصة الرئيسية، و المدرجات الخاصة بالضيوف و الجمهور.

تتويج أبها .. تتويج لكافة مدن المملكة

أكد المهندس العمرة أن مدينة أبها تملك تاريخا حافلا بالمقومات السياحية، التي تمتد لأكثر من 4 عقود، مبينا أن اللجان المنظمة تعمل باستمرار لتحقيق التطلعات و الاحتفاء بمدينة أبها ، و ما تحمله من مقومات سياحية، و ما تشهده من نهضة تنموية في العهد الزاهر، مشيرا إلى أن الاحتفاء بتتويج مدينة أبها بهذا اللقب هو تتويج لمدن المملكة كافة أمام 21 دولة عربية.

 افضل الوجهات السياحية الشتوية هذا العام

أفضل الوجهات العالمية لعشاق التسوق الفاخر

 تعرفوا على الوجهة السياحية الاولى في الاحساء