بالفيديو: "سارة المالكي" مؤسسة أول مشروع للسياحة الريفية بجازان

امتهنت الشابة السعودية "سارة المالكي" العمل في مجال السياحة الريفية، واستغلت البيئة الريفية والجبلية التي تتميز بها محافظة الداير في منطقة جازان، لتؤسس أول مشروع للسياحة الريفية بجازان.

"سارة المالكي" مؤسسة أول مشروع للسياحة الريفية بجازان

قاد اهتمام المرشدة السياحية السعودية "سارة المالكي" مديرة البرامج الريفية في جمعية "ريفنا"، بالتنمية والسياحة الريفية، لتأسيسها مشروع "قرية وشيل الريفية"، وهو أول "نُزل" ريفي يتم انشائه على أحد المطلات التي تتميز بها جبال محافظة الداير في منطقة جازان جنوب غربي السعودية.

ويعتبر مشروع "قرية ومزرعة وشيل الريفية"، أول مشروع ريفي ينفذ على أرض الواقع في محافظة الداير، ويهدف إلى تهيئة الأجواء الريفية للزائر، من حيث السكن والمبيت والاستمتاع بأجواء المزرعة الريفية بشكل عام.

بالفيديو: تجربة المرشدة السياحية "سارة المالكي"

سلّط برنامج "MBC في أسبوع" الضوء على قصة المرشدة السياحية "سارة المالكي"، بصفتها أول فتاة سعودية تؤسس أول مشروع للسياحة الريفية بجازان، والذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة، وكذلك تم تسليط الضوء على مجهوداتها المتنوعة لتعريف الزوار بالسياحة الريفية في المنطقة الجنوبية عبر برنامج سياحي متكامل ومنظم.

ونوهت الشابة السعودية "سارة المالكي" خلال حديثها للبرنامج حول تجربتها الثرية الفريدة من نوعها، بأنها تعمل على مشروع متكامل يضم قرية سياحية ومزارع ريفية، بهدف إثراء التجربة السياحية في المنطقة، منوهة إلى أنها تقوم بمرافقة السياح وتطوف بهم في المناطق السياحية والتراثية الموجودة بين الجبال، وتعرَفهم بالموروث الشعبي للمنطقة، فيما أكد زوجها "أحمد المالكي" أنه يقف خلف زوجته في مشروعها ويدعمها لتحقيق النجاح، بعدما أصبح الكثير من السياح يأتون إليها من داخل وخارج المملكة.

يُذكر بأن المرشدة السياحية "سارة المالكي" تعني بزراعة الشتلات المتنوعة لأنواع مختلفة من الأشجار المشهورة بالمنطقة، ومن أهمها أشجار البن والمانغو والكاكاو والبابايا، إضافة إلى شجرة القشطة، ولقد قامت مسبقا بتقديم باقة من العطور من نباتات محافظة الداير (عطر القهوة، عطر الريحان، عطر الكادي، عطر العرعر) للأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقه جازان، على هامش توقيع انشاء قرية ومزرعة ريفيه سياحية بيئية في محافظه الداير، كما استضافتها "القناة السعودية" بصفتها مشرفة ركن السياحة والتراث بـ "مهرجان البن الخولاني 8"، والذي يعد أحد عوامل الجذب السياحي للمنطقة الجبلية.