"السماوات النقية " مفهوم جديد لتصميم المقصورة الداخلية للطائرات بعد الجائحة

كشفت استوديو التصميم Priestman Goode الذي يتخذ من لندن مقراً له عن رؤيتهم الجديدة للسفر في المستقبل واطلقوا عليه مفهوم "السماوات النقية " لمعالجة والتي اهتمامات الركاب والشركات وتصميم مقصورة الطائرة من الداخل لدرجة رجال الأعمال والدرجة الاقتصادية. 

ويتميز التصميم الجديد بأحدث التقنيات والابتكارات التي تهدف إلى المساعدة في الحد من قلق الركاب ، وتحسين المساحة الشخصية والنظافة الشخصية ، وتسهيل الرحلات بدون لمس.

وهذا التصميم الأخير من الاستوديو يمثل ابتكارا واقعيا. "من خلال خبرة أكثر من 30 عاما ، حيث أن الشركة تعرف كيف تستخدم التصميم لتحقيق تغيير إيجابي طويل المدى. مع تخيل الشركة للسيناريوهات المستقبلية وأخذ الاعتبار لسلوكيات الركاب الجديدة المدفوعة بالجائحة العالمية.

ويأتي تصميم السماوات النقية  من Priestman Goode نتيجة للتعاون الوثيق بين المصممين من جميع مجالات خبرة الشركة - من تصميم المنتج والابتكار ، إلى الاستراتيجية المستقبلية ، CMF (اللون ، المادة والتشطيب) والتصور. 

كما أن النقاط الرئيسية الثلاث في التصمبم هي المساحة الشخصية والنظافة والرحلات بدون لمس ، جنبا إلى جنب مع الاستدامة. وكان لعلم نفس الألوان أيضا دورا مهما في اختيار الألوان والمواد ، حيث تم استخدامها للمساعدة في التواصل مع الركاب وخلق شعور بالهدوء والأمان على متن الطائرة.

وابتعدت السموات النقية عن مفاهيم "الدرجة" وبدلاً من التسميات المعتادة بدرجة الأعمال والاقتصادية في الطائرة ، فإنها تأخذ خطوة إلى الوراء بتسمّيها الغرف والمناطق. وتتميز "غرف" السماوات النقية (درجة رجال الأعمال سابقًا) بمساحة شخصية مغلقة بالكامل ، مقسمة بواسطة ستائر كاملة الارتفاع. تم تصميم المقعد الجديد تمامًا بمواد وتشطيبات مضادة للميكروبات ويتميز بالإضاءة الشخصية والتحكم في درجة الحرارة. أما بالنسبة لـ "مناطق" السماوات النقية ، أو ما كان يُعرف سابقًا بالدرجة الاقتصادية ، فقد استخدمت الشركة شاشات التقسيم في كل صف آخر لمزيد من الفصل ، كما أن تكوين المقعد المتدرج يزيد من الشعور بالمساحة الشخصية.