مطارات الإمارات تبدأ برحلات الترانزيت من المطارات الدولية

أعلن الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن اتخاذ دولة الإمارات خطوة جديدة في طريق العودة التدريجية للحياة الطبيعية من خلال الإذن لبعض مطارات الدولة بنقل وتحويل المسافرين (رحلات الترانزيت) من المطارات الدولية.

جاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات أمس في إمارة أبوظبي للوقوف على آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الدولة تحدث خلالها الظاهري والدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات واستعرضت الإحاطة مستجدات الوضع الصحي والحالات المرتبطة بمرض كوفيد 19.

ثلاثة مطارات

وأوضح الظاهري أن قرار تعليق الرحلات الجوية للركاب من وإلى الدولة لا يزال ساري المفعول، وسيتم فقط السماح مؤقتاً بتسيير رحلات محددة بغرض إجلاء المقيمين والزائرين الراغبين في مغادرة الدولة والعودة إلى بلادهم، على أن يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة.

وأكد الظاهري أن القرار بخصوص استئناف رحلات الترانزيت يشمل ثلاثة مطارات وهي مطار أبوظبي الدولي، ومطار دبي الدولي، ومطار الشارقة الدولي، ومن خلال الناقلات الوطنية كطيران الاتحاد، وطيران الإمارات، وفلاي دبي، والعربية للطيران، موضحاً أن هذه الناقلات ستقوم خلال الأيام القادمة بالإعلان عن التفاصيل ومستجدات الإجراءات المتعلقة بأنشطتها.

أعلى المعايير المعتمدة في مجال السلامة

وأشار الظاهري إلى أن القرار جاء بعد دراسة مستفيضة وشاملة قام بها عدد من الجهات متضمنة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والهيئة العامة للطيران المدني والقطاع الصحي، لاتباع أعلى المعايير المعتمدة في مجال السلامة والأمن عالمياً.

وقال الظاهري: دولة الإمارات تمثل مركزاً حيوياً للنقل الجوي مع تحول المطارات المحلية لمحطة إقليمية وعالمية لشركات الطيران الدولية، وهي حريصة على تحقيق التوازن بين تطبيق الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالوضع الصحي والتعامل مع وباء كوفيد 19 وتطبيق متطلبات ومعايير منظمات الطيران العالمية.

تدابير احترازية

وفيما يخص العاملين في قطاع الطيران أوضح الظاهري أن المطارات كافة عملت على تطبيق تدابير احترازية تضمنت إجراء فحوصات كوفيد19 وتعزيز الوعي لديهم وتدريبهم بشكل مكثف للتعامل مع حركة المسافرين وحالات الاشتباه بأي إصابة ولديهم الجاهزية العالية لاستخدام مرافق الطائرات في حال حدوث أي طارئ.

وفي سياق متصل رحب الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة بقرار حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة إعادة فتح المطارات امام حركة الترانزيت.