عجلة فيريس العملاقة تدور من جديد في فيينا

لم تتوقف عجلة فيريس العملاقة، والتي تتخذها مدينة فيينا شعارا لها وتمثل قلبها النابض في المجال السياحي، عن الدوران منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، لكن بسبب تفشي جائحة كورونا المستجد تم إيقافها في منتصف شهر مارس 2020 وذلك للمرة الأولى منذ 75 عاماً. غير أن اليوم المنتظر قد حلَّ بتاريخ الجمعة 29 مايو 2020 عند تمام الساعة 12 ظهراً حين عمدت نورا لاماك، والتي قامت عائلتها بإدارة عجلة فيريس لأجيال، إلى جانب عمدة مدينة فيينا، ميخائيل لودفيج، بضغط زر التشغيل مجدداً باعثين الحياة في رمز المدينة الأكثر حيوية بعد 75 يوماً من التوقف. 

سبق يوم تشغيل عجلة فيريس العملاقة حفلاً موسيقياً أقامه موسيقيون يعيشون في فيينا، مساهمين بنشر رسالة موسيقية داعية للتفاؤل والشعور بالأمل من خلال حدث تم بثه مباشرة عبر العالم الإفتراضي. تم إنشاء منصة خاصة لهذا الغرض في إحدى مقصورات العجلة المرتفعة، استخدمها الموسيقيون كي يوجّهوا تحيتهم الموسيقية إلى العالم الافتراضي من ارتفاع شاهق. 

فيينا تعود للحياة

عادت متاجر فيينا ومتاحفها إلى مزاولة أعمالها خلال الأيام أو الأسابيع الماضية. إضافة إلى ذلك، قامت منشآت الإقامات والأماكن الترفيهية بإعادة افتتاح أبوابها بتاريخ 29 مايو 2020.