أكثر المطارات فخامة في العالم

لم تعد المطارات مجرد محطات ينتقل فيها الناس من مدينة إلى أخرى بل أنها أصبحت أشبه ما تكون مراكزاً سياحية عملاقة تضم كافة المرافق الترفيهية والترويجية، لذا نجد أن كبرى المدن والعواصم تهتم بمطاراتها التي تعد واجهتها إلى العالم وهي بالتأكيد التي تعكس الانطباع الأول لدى الزائر الذي يندهش من بعض المطارات التي هي من ضمن قائمة أفخم المطارات في العالم وفقاً لسكاي تراكس:
 
1. مطار شانغي، سنغافورة
احتل مطار شانغي صدارة القائمة للمرة الثالثة على التوالي فهو يمتلك أفضل المرافق الترفيهية، كما أنه يستقل أكثر من 100 شركة طيران مع توفير كافية سبل الراحة من فنادق وحدائق وأحواض سباحة أماكن لعب الأطفال والمناطق التراثية والكثير من الأنشطة الترفيهية.
 
2. مطار إنتشون الدولي، سيول، كوريا الجنوبية
يعتبر مطار إينشتون كثاني أفضل مطار في العالم، وهو أكبر وجهة للتسوق معفاة من الرسوم الجمركية في العالم، كما يستضيف إنتشون أيضا العروض الثقافية، والموسيقى الحية، بالإضافة إلى متحف للقطع الأثرية، إلى جانب الحدائق وحلبة للتزلج على الجليد ومنتجع صحي.
 
3. مطار ميونخ، ألمانيا
يصنف مطار ميونخ من فئة الخمس نجوم، وهو ثاني أكثر المطارات ازدحاما في ألمانيا. يتباهى المطار كونه يضم العديد من وسائل الترفيه والراحة وأحدث التقنيات وملعب مصغّر للغولف إلى جانب أفخم المطاعم والمقاهي.
 
4. مطار هونج كونج الدولي
بلغت تكلفة إنشاء مطار هونغ كونغ الدولي 6.4 مليار دولار أمريكي وهو يستوعب أكثر من 63 مليون مسافر سنوياً. كما يمكنكم في المطار مشاهدة فيلم في مسرح IMAX.
 
5. مطار طوكيو الدولي
مطار طوكيو الدولي هو واحدة من أنظف المطارات في العالم، كما أن التسوق فيه معفى من الرسوم الجمركية وهي يزخر بالمطاعم الفاخرة، ولا ننسى إن نشير إلى أن التقارير أفادت بأن المطار بدا في هذا الشهر بتوظيف 11 من الروبوتات لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة من المسافرين.
 
6. مطار زيورخ، سويسرا
مطار زيورخ الأكبر في سويسرا وهو يحتل الصدارة المطارات الصحية في العالم فهو يوفر المرافق الرياضية، بما في ذلك مركز للياقة البدنية، والدراجات الهوائية والتزلج على الجليد لجميع الأعمار. 
 
7. مطار وسط اليابان الدولي
على أن مطار وسط اليابان الدولي يعد واحد من المطارات الصغيرة في اليابان، لكنه يتعامل مع أكثر من 15 مليون مسافر سنوياُ، ويقع المطار على جزيرة من صنع الإنسان وهو معروف أيضا باسم مطار تشوبو، وهو يضم مجموعة مختارة من المطاعم اليابانية والكورية والصينية إلى جانب متاجر السوق الحرة. والمنتجعات الصحية.
 
8. مطار هيثرو، لندن، بريطانيا
يقدم مطار هيثرو مختلف الأسواق الحرة والفرص المتنوعة لتناول الطعام لوجود 105 مطعم التي يديرها أشهر الطهاة. في حين أن المطار يوفر خدمة التسوق الشخصي.
 
9. مطار سخيبول، أمستردام، هولندا
التجديدات في مطار سخيبول قائمة لتضيف إليه المزيد من منافذ التسوق الفاخر إلى جانب متحف ومكتبة.
 
10. مطار دبي الدولي
يمكن التنزه في حديقة زن أو أخذ قيلولة في فندق مطار دبي الدولي والاستمتاع بحمام السباحة، أو التسوق المعفى من الرسوم الجمركية مع متاجر متنوعة لبيع الإلكترونيات والذهب وغيرها.