أروع نقاط الغوص حول العالم

هل انت من عشاق رياضة الغوص التي تنال حيزاً اوسع في كل يوم بين السياح حول العالم؟ لكن هل تصدم حين تنزل تحت الماء  بالأعداد الهائلة للغواصين الآخرين، ولا بد أنها ليست التجربة الهادئة مع الطبيعة التي تخيلتها؟ 
 
بالحقيقة، لقد بات الازدحام في مناطق الغوص من المشاكل التي تواجه محبي الغوص، لكن لا يزال هناك كثير من مواقع الغوص الساحرة التي لم تصلها "زعانف" كثيرة، وسنتعرف اليها في ما يلي الي ابرزها. 
 
شرم الشيخ، مصر
لمدينة شرم الشيخ شهرة عالمية نظرا لمنتجعاتها ومياهها الرائعة وكذلك رياضة الغوص التي تنال حيزاً كبيراً من انشطتها. ففيها يمكن اكتشاف كنوز فعلية تحت المياه ويمكن الحصول على ممارسة هذا النشاط في مختلف المنتجعات الكثيرة في المنطقة. 
 
الضفة الفضية، جمهورية الدومينيك
"الضفة الفضية" في البحر الكاريبي من أشهر المواقع المفضلة. ويحظر على السفن الكبيرة الإبحار في تلك المنطقة، ما يجعلها ملاذاً آمناً لحيوانات الحوت الأحدب، حيث يعيش ويتزاوج.
 
راجا أمبات، بابوا الغربية، إندونيسيا
 يعيش في الشعب المرجانية في منطقة راجا أمبات آلاف الأنواع من والأسماك وسلحفاة البحر والمرجان، والقليل من الغواصين.
 
بالاو، ميكرونيزيا
 الشعب المرجانية الضحلة في بالاو هي مسكن غني بأنواع الحياة المتنوعة. وعادة ما يصادف الغواصون السلاحف والسمك الاستوائي والقروش.
 
جزر غالاباغوس، الإكوادور
 هذه هو الموقع الأفضل لرؤية الحياة البحرية، مثل القروش والدلافين والسلاحف وحتى البطاريق.
 
مثلث المرجان، المحيط الهادئ
 أسماك دامسل الصغيرة كثيرة التواجد في الشعب المرجانية الضحلة في مثلث المرجان الآسيوي.
 
شعب "جريت باريير" المرجانية، أستراليا
 تسبح أسماك المهرج في شعب "جريت باريير" المرجانية. ويتكون هذا الموقع الشهير من 2900 شعبة مرجانية على امتداد 2300 كيلومتراً.
 
جزر سليمان
 تجذب الغواصين الشعب المرجانية الضحلة الواقعة في أطراف جزر ماري التابعة لجزر سليمان، وهي دولة في جنوب المحيط الهادئ.
 
الفيليبين
 يقول نائب رئيس السفر والسياحة والحماية في الصندوق العالمي للطبيعة عن الغوص في الفيليبين: "كثير من غواصينا قالوا إن هذه كانت رحلتهم المفضلة، وكانوا مندهشين بشكل إيجابي". وبالإضافة إلى كونها غنية بالشعاب، تزداد شهرة الفلبين كوجهة للسباحة مع قرش الحوت.