محطات الدراجات الهوائية في دبي مارينا والصفوح

من ضمن الجهود المبذولة من هيئة الطرق والمواصلات لجعل دبي مدينة صديقة للدراجات الهوائية بدأت الهيئة بتوفير خدمة تأجير الدراجات الهوائية ضمن مسارات ترام دبي على مرحلتين: الأولى تضم محطات (مدينة دبي للإعلام، نخلة جميرا، قرية المعرفة، الصفوح)، أما المرحلة الثانية فتتضمن محطات (أبراج بحيرات جميرا، دبي مارينا مول)، إلى جانب امتداد شارع الصفوح الفاصل بين المارينا وممشى JBR، بهدف تشجيع الجمهور على استخدامها ضمن المسارات المخصصة للدراجات الهوائية.
 
تطلبات السلامة المرورية
 
وتأتي هذه الخطوة لتكملة ربطها مع المسارات الموجودة في شارع جميرا، وصولاً إلى منطقة المارينا مع امتداد ممشى جميرا بيتش ريزيدنس، بعد توفير جميع متطلبات السلامة المرورية والإجراءات الفنية المرتبطة باستخدام الدراجات الهوائية.
 
مسارات الدراجات الهوائية
 
والخدمة تستند إلى تحديد وإنشاء مسارات الدراجات الهوائية، ووضع اللوحات الإرشادية الدالة على هذه المسارات، وفق أعلى المعايير والمقاييس العالمية، والذي سيكرّس بدوره إجراءات السلامة المرورية، ويدعم الأساليب التي تتخذها الهيئة لتأمين سلامة مستخدمي الطريق في الإمارة.
 
يذكر أن توفير خدمة تأجير الدراجات الهوائية في هذه المنطقة يهدف إلى تسهيل الترابط بين الدراجات الهوائية وأنظمة المواصلات.