السياحة البحرية ملاذك الصيفي في دبي

يفضل كثيراً من الناس الابتعاد عن حرارة الطقس في مدينة دبي باللجوء إلى الشواطئ والمراكب البحرية لينعموا قليلاً بالهواء المنعش الآتي من البحر حتى في هذه الأيام التي تعتبر أشد الأيام حرارة على المنطقة.
 
فينيسيا العرب
 
ولأن مدينة دبي سياحية من الدرجة الأولى نجدها مناسبة في كل أيام السنة مع المنتجعات الراقية التي تتوفر فيها كل ما يحتاجها السائح بل يمكننا القول بأنها مدن سياحية مثل مدينة جميرا التي تطلق عليها البعض "فينيسيا العرب" تحفة دبي المعمارية التي تستريح على شواطئ الخليج العربي.
 
النخلة جميرا
 
ولا ننسى النخلة جميرا الأعجوبة التي صنعها الإنسان والتي تتميز كل مبانيها بالإطلالات المباشرة على مياه البحر في حين أن أرقى وأجمل المنتجعات في العالم تتخذ لها مكاناً فيها مثل أتلانتس النخلة وفندق ريكسوس.
 
مرسى دبي
 
أما مرسى دبي فهي المنطقة التي لا تنام والتي تحظى بأجمل الإطلالات على النخلة جميرا ومبانيها الايقونية ، وفي المرسى أيضاً يمكن تأجير اليخوت والمراكب البحرية للانطلاق في الرحلات السياحية أو الاستمتاع بالرياضات البحرية في شاطئ ذا بيتش في الجي بي آر.
 
كورنيش جميرا
 
وللراغبين في الشواطئ العامة التي تتوفر فيها وسائل الترفيه فعليهم التوجه إلى شاطئ كورنيش جميرا (كايت بيتش) الذي بات مؤخراً ملتقى لسكان المدينة والسياح على حد سواء مع المضمار المطاطي لممارسة رياضة الجري والمضمار الخشبي للمشي بالإضافة مسارات العجلات الهوائية والمعدات الرياضية التي تنتشر على طول الكورنيش إلى جانب المطاعم والمقاهي تقدم الوجبات الخفيفة والعصائر.