أروع الأماكن حول العالم لتقاعد هانئ وفريد

هل تحلم بتقاعد رائع بعد كل سنين تعبك او رحلة طويلة من العمر لمكان لطالما حلمتَ به ولم تتمكن من زيارته جراء عملك المتواصل والمكثف؟ 
 
ان كان هذا الخيار مطروحاً لديك لقضاء اجمل ايام العمر برفقة شريك حياتك في دولة سياحية، فقد نشرت دراسة مفصلة مؤخراً تحت اسم "Live and Invest Overeas" تحوي قائمة بسبع دول ينصح بالعيش فيها بعد التقاعد، والتكاليف الشهرية للعيش في كل دولة، وتتضمن هذه التكاليف أسعار السكن والرعاية الصحية ووسائل الترفيه وأوضاع الزوار في هذه الدول.. لنكتشفها في ما يلي:
 
احتلت مدينة الغارفي على ساحل البرتغال الجنوبي المركز الاول حيث تقول الدراسة ان المصروف الشهري فيها يكون بحدود 1410 دولارات وهي مناسبة لمحبي الوجهات البحرية الهادئة. 
 
في المركز الثاني حلت مدينة بويرتو فالارتا الشاطئية ايضا في المكسيك وهي بعيدة عن تلوث وضجيج العاصمة مكسيكو سيتي ويمكن العيش فيها شهريا بمصروف 1950 دولار.
 
وفي القارة الاميركية ايضاً نجد بالمركز الثالث مدينة كايو في دولة بيليز وهي مدينة معروفة بآثارها التي تضم حضارات اميركا الوسطى وبطبيعتها الساحرة ويمكن العيش فيها مقابل مصروف 1225 دولار. 
 
وننتقل الى الريف الفرنسي وتحديداً الى بلدة لانغويدويك التي تحيط بها الجبال الخضراء الهانئة. ويمكن العيش بهذه البلدة مقابل 1185 دولار شهريا. 
 
من فرنسا الى جارتها ايطاليا حيث نجد في المركز الخامس مدينة أبروزو الوديعة التي تكثر فيها البحيرات وتمتاز بنمط حياة هادئي يناسب الباحثين عن الهدوء والسكينة. ويمكن العيش فيها بمصروف يبلغ 1265 دولار.
 
اما مدينة ميديلين الكولومبية التي تقع وسط الجبال لكنه تتمتع بمختلف تفاصيل العصرية فهي خيار احتل المركز السادس. ويمكن العيش بهذه المدينة بمصروف شهري يبلغ 1295 دولار. 
 
أخيراً وفي القارة الآسيوية، تضم قائمتنا مدينة هوا هين في تايلاند الساحرة وهي مدينة تطل على البحر وتوفّر الراحة كما الرخاء لزوارها والساكنين فيها على حد سواء. اما تكاليف العيش بهذه المدينة فتبلغ 975 دولار فقط. 
 
فما هو خياركم الأنسب والاكثر ملاءمة لرغباتكم؟ شاهدوا الصور واخبرونا آراءكم.