باقة من الفعاليات المميزة في العيد من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

يستقبل مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في عيد الفطر المبارك مجموعة مميزة من الفعاليات في عدد من المجالس ومراكز التسوق الكبرى في مختلف أنحاء الإمارات وتستمر طيلة أيام العيد الصغير.
 
العيدية والحلوى ستكون في استقبال زوار المراكز التجارية في 16 موقع حول الإمارات لترسيخ رؤى مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث من حيث إلقاء الضوء على العادات والتقاليد الإماراتية ومشاركة المجتمع في احتفالات "العيد الصغير" وتعريف المقيمين والزائرين بالتراث الشعبي والموروث الإماراتي والحفاظ على الهوية الوطنية. 
 
فرق الفنون الشعبية
 
وستتضمن احتفالات العيد الصغير العديد من الفعاليات الترفيهية تشارك فيها فرق الفنون الشعبية التي ستسعد الزائرين بالأهازيج الشعبية التي تشتهر بها الدولة وتشمل فرقة العيالة وليوا والحربية والهبان، كما ستقدم الضيافة العربية خلال ايام العيد الصغير مصحوبة بفوالة العيد والقهوة والتمور بالإضافة الى توزيع العيدية للأطفال.
 
يذكر أن فعاليات "العيد الصغير" سوف تقام يومياً من الساعة الخامسة عصراً وحتى التاسعة مساءَ، وستقدم الضيافة الإماراتية والعيدية للأطفال، إلى جانب ورش عمل حرفية وترفيهية مصغرة خصصت للأطفال في مواقع حصرية على هامش الفعاليات.
 
والجدير بالذكر أن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يهدف إلى احياء التراث من خلال المسميات القديمة لنشرها بين الأجيال والحفاظ عليها.
 
أماكن الفعاليات
 
بقي أن نشير إلى أن المراكز والمجالس التي ستستضيف الفعاليات في دبي هي: سيتي سنتر مردف، سيتي سنتر ديرة، مول الإمارات، دبي مول، دبي فيستفال سيتي مول، مجلس الفهيدي، مجلس جميرا، مجلس الراشدية و "مركز ملتقى الأسرة" (استراحة الشواب سابقاً). 
 
وفي ابوظبي، ستقام فعاليات العيد في ياس مول هذا العام، أما في الشارقة فستقام الفعاليات في متاجر القراين، وفي سيتي سنتر الفجيرة في إمارة الفجيرة والمنار مول في إمارة رأس الخيمة، و سوبرماركت المنامة في أم القيوين، و بوادي مول في مدينة العين و عجمان سيتي سنتر في إمارة عجمان. 
 
وستتضمن الفعاليات تقديم الضيافة الإمارتية والعيدية للأطفال التي باتوا يعتبرونها أكبر فرحة في العيد.