دليلك لرحلة رائعة لا تنسى إلى أجمل مدن النمسا

النمسا.. حيث الطبيعة تكاد تنطق هنا، فيما مدينتها سالزبورغ تعد نموذجا مثاليا للمناظر الخلابة التي لا تشبع منها العين، تحيط بها زخارف معمارية وجدران تتآلف بشدة مع أشكال الجبال البانورامية الساحرة، إذن كان من الطبيعي جدا أن تكون مدينة سالزبورغ الساحرة هي موقع تصوير The Sound of Music أحد أبرز كلاسيكيات السينما في العالم.

صوت الموسيقى ورحلة مثالية لكل أفراد الأسرة

نوافير تملأ الساحات، والتاريخ يحيط بالزائر من كل جانب، والمناظر الخلابة تطل هنا وهناك، فلا يمكن مقاومة جمال وسحر مدينة سالزبورغ النمساوية، تبدو الزيارة حافلة بكل ما يبحث عنه المسافر، فهي المدينة التي جعلتها طبيعتها وذوقها المعماري الفريد وجهة تضمن المتعة لعاشقي السفر.

اللافت أن المدينة تستقبل روادها بكثير من الخيارات، فهناك وجهات التسوق الاستثنائية وهناك أماكن الزيارات ذات الطباع الفني والثقافي، وكذلك الاستمتاع بالانطلاق إلى الطبيعة، فهي مدينة تشتهر بطابعها الفني وفق ما عرضه فيلم "صوت الموسيقى " الشهير، ولكنها تشكل أيضاً مكاناً مثاليا للمرح العائلي، نظرا لصغر مساحتها حيث يمكن التنقل فيها بأمان، لأنها غير مزدحمة بالمرة،  فهي وجة سفر عائلية مميزة، كما أنها يمكن أن تكون وجهتك لرحلة خاصة مع النفس والهدوء والاستجمام، حيث تعتبر مدينة خضراء من الطراز الأول تواجهك فيها الجبال والتلال وكذلك الحدائق الغناء وأبرزها بالطبع حدائق ميرابل الشهيرة، وهي كلها أمور توفر المحيط الصحي والهواء النقي.

 Mirabell Gardens - Salzburg ©Tourismus Salzburg
 

جمال الطبيعة ومتعة التسوق

بالطبع يجب أن يأتي الحديث عن المسطحات المائية لتكتمل الصورة، فبجانب حمامات السباحة والنوافير المزينة والخاطفة للأنظار، هناك أيضا رحلات رائعة عبر نهر سالزا والتي تبدأ عادة في مركز المدينة التاريخية وتتهادى إلى قصر هلبرن، لنضمن مناظر رائعة لأرض المدينة.

ولعشاق التسوق فالخيارات تتعدد حيث تصل إلى 800 متجرا متنوعا وسلسلة من البضائع المتعددة من المجوهرات والتحف والتذكرات والملابس ذات الجودة، وعلى المسافر أيضا ألا ينسى شارع "Getreidegasse"،  المعروف بجاذبيته للمتسوقين عموما بواجهات اللافتة وأجواءه المرحة.

  Getreidegasse, Salzburg's main shopping alley ©Tourismus Salzburg GmbH

وعلى بعد ساعتين بالسيارة فقط من سالزبورغ يمكن للمسافر التوجه مباشرة إلى عاصمة جبال الألب أو مدينة إينسبروك النمساوية، حيث تبدو الجبال أقرب كثيرا، وتعد الأجواء بقضاء لحظات ثمينة في رحلة لا تنسى، فمثلا التسوق هنا يأخذ طابعا أكثر عراقة، حيث أجواء المدينة التاريخية ترجع إلى العصور الوسطى، وعلى بعد ثلث الساعة منها يمكن تناول الطعام أحد المطاعم الجبلية على ارتفاع 2.000 متراً، وتجربة رحلة التلفريك في تلك المناظر الاستثنائية، وبالتالي كانت إينسبروك هي المكان الوحيد على الأرض الذي استضاف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ثلاث مرات، نظرا لملائمتها ولمدى روعة المناظر البانورامية التي تخطف الأنفاس من جبال الألب والمدينة.

عالم سواروفسكي للكريستال ..متعة الكبار والصغار

 Winterwonderland - Swarovski Crystal Worlds ©Swarovski Kristallwelten

الخيارات تمتد، وبعد تجربة الجبال، يمكن التجول باستمتاع في شارع المدينة الرئيسي ماريا تيريزا  شتراسة الذي أُعيد تصميمه بشكل جميل بمبانيه الجميلة ومتاجره الفريدة من نوعها المبنية على الطراز الباروكي، حيث المقاهي والمطاعم الراقية، أيضا لا تنسوا نزهة المتاحف المتعددة في إينسبروك مثل تيرول بانوراما مع لوحاته البانورامية العملاقة أو عالم كريستال سواروفسكي، حيث  يعتبر عالم سواروفسكي للكريستال (Swarovski Crystal Worlds) الواقعة في قرية "واتنز" (Wattens)، التي تقع على بعد 12 كم فقط إلى الشرق من "إنسبروك"، من بين المعالم السياحية الأكثر زيارة في النمسا، ويضم 14 غرفة عجائبية، وملاعب رائعة للأطفال ومطعم أنيق داخلي وخارجي.وهناك تجربة واعدة جدا أيضا لمشاهدة عرض طعام الذواقة في إينسبروك أو حضور إحدى فعاليات المهرجان الصيفي السنوية للبلدة.

سالزبورغ تتصدر قائمة  “Lonely Planet” لأفضل الوجهات السياحية في عام 2020

تصدرت مدينة سالزبورغ في قائمة “Lonely Planet” السنوية لأفضل الوجهات السياحية في عام 2020.

وتواجدت سالزبورغ كأفضل مدينة للزيارة لعام 2020 وضمت القائمة أيضا مدن " واشنطن، القاهرة، غالواي، بون، لا باز، كوتشي، دبي، دنفر" وتقدم قائمة Lonely Planet من الكُتاب والمدونين وشركاء النشر.

 Mozart Statue on Mozartplatz in Salzburg ©Tourismus Salzburg

ولاننسى أن نشير إلى سالزبورغ  هي مسقط رأس وموطن المؤلف الموسيقي النمساوي " فولفغانغ أماديوس موزارت" الذي يعتبر من أشهر العباقرة المبدعين في تاريخ الموسيقى رغم أن حياته كانت قصيرة، وفي سالزبورغ يوجد البيت الذي ولد وعاش فيه، وهو الآن متحف على ثلاثة طوابق تم تصميمه حديثا ليتمكن الضيوف التعرف على تفاصيل و ظروف حياة الموسيقار الشهير موزارت.