فنون وحرف إماراتية خلال الليالي الرمضانية في RiseDCH

تقدم لكم الليالي الرمضانية في RiseDCH تجربة جديدة بكل المقاييس مع باقة من الأنشطة العائلية على ضفاف خور دبي التاريخي. ففي أجواء استثنائية وفريدة من نوعها في المدينة، تم إعداد تجربة الليالي الرمضانية في RiseDCH لتكون تجسيداً لقيم المحبة والتآخي التي تظلل الشهر المبارك .

فعاليات متنوعة 

وضمن باقة الفعاليات المتنوعة ستتاح للزوار فرصة تعلم فنون إعداد سلال الهدايا بالأسلوب الإماراتي الأصيل بإشراف خبراء متخصصين من "مؤسسة الشارقة للفنون" وذلك باستخدام الأعشاب والزيوت والتوابل والأقمشة من "سوق صقر" وذلك يوم 29 مايو بين الساعة 9 و11 مساءً . 

ضيافة وتميز

وسيدير الشيف نور بكش من "مجموعة إعمار للضيافة" ورشة عمل حول إعداد الطعام بالتمور، وذلك بين الساعة 9 و10:30 مساءً، أيام 30 مايو و6 و13 و20 يونيو.

وبالإضافة إلى ذلك، موعدكم يومي 31 مايو و7 يونيو مع جلسات قراءة القصص بصحبة علياء الشامسي، بين الساعة 9 و11 مساءً.

الشارقة للفنون

كما ستنظم "مؤسسة الشارقة للفنون" أيضاً ورشة عمل حول تطريز سجادات الصلاة يوم 5 يونيو، وأخرى تركز على الأنماط الفنية الإسلامية يوم 19 يونيو، وتقام كلتا الفعاليتين بين الساعة 9 و11 مساءً. أما "تشكيل" فتقدم ورشة عمل حول إعداد بطاقات التهنئة بالعيد، وذلك بين الساعة 8:30 و11 من مساء يوم 12 يونيو. وبين الساعة 9 و10:30 من مساء 14 يونيو، تنظم 1Life ورشة عمل حول إعداد حلوى التمر الغنية بالطاقة.

ليالي رمضان

وتستضيف الليالي الرمضانية في RISE بمشروع "خور دبي" أيضاً معرضاً لأعمال الفنان الكويتي علي شوا، وهي الأعمال التي تتناغم فيها طبقات التشكيلات الفنية مع الأنسجة والعناصر المعدنية العاكسة. وتجسد مجموعة إبداعاته الجديدة ثنائية الطبيعة والبورتريه التقليدي

وعلاوةً على التشكيلة الواسعة من أشهى المأكولات لوجبتي الإفطار والسحور بجوار الواجهة المائية، سيستمتع الزوار بموسيقى العود والقانون التي يقدمها الفنان السوري خليل غادري، الذي يعتبر من أبرز مؤلفي الموسيقى الشرقية الأصيلة التي تنضح أيضاً بنفحات من الألحان الغربية، ويرافقه عازف الطبلة باسل طيلة شهر رمضان المبارك.