المصممة السعودية سارة محمد لـ "هي": الألوان والبساطة هي سر جمال الديكور الداخلي

"مهنة التصميم الداخلي يغفل عن اهميتها الكثير لكنها تحدث فرق كبير في حياة الفرد والمجتمع" هذا هو رأي المصممة الداخلية السعودية "سارة محمد" والتي عملت على تطوير وتنمية ميولها نحو الجمال والتنسيق والفنون باقتحامها لعالم التصميم الداخلي وتخصصها فيه حتى تمكنت من اثبات نجاحها وتميزها في هذا المجال.

التقت "هي" المصممة الداخلية المتميزة "سارة محمد " المدربة المعتمدة دولياً والمتخصصة في التصميم الداخلي، لتتعرف منها على مشوارها في هذا المجال، ورأيها الخاص بأساسيات التصميم الداخلي الناجح في المنزل.

عرفينا عن نفسكِ.

اسمي سارة محمد متخصصة بالتصميم الداخلي مهتمة بكافة أنواع الجمال والتنسيق ، وقد وجدت في نفسي منذ الصغر حب تنسيق الأزياء والمكياج والفن فكنت منذ نعومة أظافري عاشقة للفنون والأبداع بشتى مجالاته ، وحين وصلت للمرحلة الفارقة في حياتي وجدت أن اختيار التخصص والمجال الدراسي لابد أن يكون جزء من شخصيتي ومن كل ما أعشقه وتميل نفسي إليه.

هل تخصصكِ بالتصميم الداخلي أو هندسة الديكور؟

تخصصي هو التصميم الداخلي فهو يشمل جميع ما يتعلق بالمباني داخليا من تشطيبات وأرضيات وجدران وكذلك توزيع مخطط داخلي إلى اختيار الأثاث والاكسسوارات.

متى بدأتي في احتراف هذا المجال؟

بدأت احتراف المجال قبل تخرجي من الجامعة فقد تمكنت ولله الحمد من استثمار ما تعلمت في المرحلة الجامعية قبل التخرج منها.

ما هو سر نجاحكِ في مجال عملكِ هل هي الدراسة أو الموهبة؟

لدي قناعة ذاتية بأنه لا يوجد نجاح من موهبة إلهيه فقط لأن الله يعطي العبد الأسباب التي تسهل له طريقه لكن لا يتحقق النجاح بدون بذل الجهد، ولكن قد تكون موهبتي الفنية سبب لكني على يقين بأن الجهد والاجتهاد وإخلاص العمل والنية أعظم الأسباب بعد توفيق الله عز وجل .

هل هناك مقر لعملكِ أم تمارسين عملكِ عن طريق حسابات التواصل الاجتماعي فقط؟

في الفترة الحالية أمارس التسويق عن طريق حسابات التواصل الاجتماعي ولا يوجد مقر رئيسي متواجدة به ولكن بإذن الله سأعمل على إنشاء مكتب خاص بالتصميم الداخلي .

من اين تستمدين افكاركِ في التصميم الداخلي؟

في نظري لايوجد تصميم خلق في ذهن مصمم من العدم فالمصمم يستلهم من كل شي حوله.

ماهي أساسيات التصميم الداخلي الناجح في المنزل؟

من اهم الاساسيات المفقودة في مجتمعنا إستغلال مساحة المنزل لما يخدم احتياجات ساكنيه ، فكثير من المنازل تخصص الاماكن الواسعة والمريحة والمتكلف في تصاميمها للضيوف في حين ان المساحة لا تستعمل الا مرات قليلة في السنة فتوزيع المساحة واختيار التصاميم تبعاً للوظيفة والمهام التي يقوم فيها اهل المنزل هي بداية لتصميم ناجح للمنزل.

هل يتبع التصميم الداخلي موضة معينة؟

نعم يتبع التصميم الداخلي موضة أو اتجاه معين في التصاميم لكن لا أفضل اتباعه بشكل أساسي في المنزل أو في أماكن واسعة في المنزل لأن كل موضة ستنتهي فالأثاث أو التصاميم المعينة في الجداريات يستحيل تغييرها سنويا تبعا للموضة.

هل تميل السعوديات إلى الديكورات الكلاسيكية أو المودرن أو النيوكلاسيكية؟

لا يمكننا تحديد اتجاه معين تتجه إليه السعويات فالأنماط في التصميم الداخلي هي ميول شخصي فالتصماميم الكلاسيكية لها محبيها وتصاميم المودرن لها محبيها.

ماهي النصيحة التي تقدمينها للسعوديات للحصول على تصميم داخلي مميز في منازلهن؟

الاهتمام بتناسق الألوان والتوجه إلى التصاميم البسيطة فهي كفيلة بصنع مكان جميل غير مكلف.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

بإذن الله إنشاء مكتب هندسي متخصص في التصميم الداخلي.

كلمة اخيرة..

مهنة التصميم الداخلي يغفل عن اهميتها الكثير لكنها تحدث فرق كبير في حياة الفرد والمجتمع.

وأخيرا.. أشكر أسرة مجلة "هي" على اختياري لهذا اللقاء، وأتمنى لها دوام التوفيق والتألق.

حساب المصممة الداخلية سارة محمد على الانستجرام

حساب المصممة الداخلية سارة محمد على تويتر