المهندسة ريم رسلان لـ "هي": مرحلة الصفر هي الأفضل للبحث عن مصمم داخلي

"مرحلة الصفر (وهي البحث عن تصميم معماري للفراغ بأكمله) هي افضل مرحلة للبحث عن مصمم داخلي"، هذا هو رأي المتخصصة بالتصميم الداخلي " ريم رسلان " والتي تعد احدى أشهر المتخصصات المتميزات بالتصميم الداخلي في مدينة الخبر، والتي تميزت في مجالها بتنفيذ تصاميم مبتكرة وبأفكار ابداعية جميلة، وبخبرتها المتميزة منذ احترافها المجال منذ عام 2010.

التقت "هي" مهندسة التصميم الداخلي " ريم رسلان " للتعرف على سر تميزها ونجاحها في هذا المجال، وعلى العوامل التي تعتمد عليها في تنفيذ تصاميمها بأفكارها الابداعية المتميزة.

تميزني بتصاميكِ الداخلية المميزة .. حدثينا عن سر نجاحكِ هل هي الدراسة أو الموهبة ؟

الدراسة والموهبة من اساسيات النجاح بالتأكيد، ولكن الاهم بعد اكتشاف الموهبة وانهاء الدراسة الجامعية هي التغذية البصرية والاطلاع ومواكبة كل ما هو جديد.

هل هناك مقر تمارسين عملكِ من خلاله؟  

نعم أمارس العمل من خلال مقر عملي وهو فيلا ستايل للاثاث والتصميم الداخلي في الخبر.

من اين تستمدين افكاركِ في الديكورات؟

الافكار تستمد دائما من حاجة ومتطلبات العميل، فعندما أقابل العميل اطرح بعض الاسئلة عليه، ليتم توضيح ما يرغب به وما يريد ان يشعر به في مساحته الخاصة مع اختياره للنمط المريح له، وبذلك تتجمع لدي صورة عن هوية المكان والفكرة المبدأية للفراغ ثم يتم العمل عليها وتطويرها.

برأيكِ.. ماهي اساسيات الديكور الناجح في المنزل؟

تختلف الاساسيات على حسب النمط المراد تنفيذه فمثلا النمط الكلاسيكي والنيوكلاسيك نجاحهما يعتمد على التناظر في التصميم المعماري والداخلي في اغلب الاحيان، ولكن يختلفان في الزخارف والتفاصيل والالوان والاثاث، أما الطراز الحديث فيعتمد على البساطة والخطوط الواضحة والاشكال الهندسية بدون أي تكلف بزخرفتها.

هل يتبع الديكور موضة معينة؟ وأيهما الاصح اتباعها أم عدمه؟

التصميم الداخلي يصنف من الفنون الجميلة كالفاشن ففي كل فترة تنطلق صيحة جديدة وفي كل سنة يوجد هناك معارض للتصميم الداخلي والاثاث تندرج من اشهر المصممين والشركات العالمية، ولكن نصيحتي لربات البيوت ألا يتبعن الموضة في منازلهن، بل أن يتبعن ما يشعرهن بالراحة وعدم الملل، بينما انصح باتباع الموضة والافكار الغريبة في التصميم الداخلي للاماكن التجارية.

هل تميل السعوديات إلى الديكورات الكلاسيكية أو المودرن أو النيوكلاسيكية ؟

في اغلب الاحيان يميلون إلى النيوكلاسيك والمودرن.

ماهي النصيحة التي تقدمينها للسعوديات للحصول على ديكور مميز في منازلهن؟

قبل الشروع في التصميم يجب عليهن معرفة رغباتهن بالكامل وتحديدها من ناحية النمط والالوان والتكلفة، ليسهل عليهن الاختيار والمزج بين التصميم والاثاث والاكسسوارات وبذلك تتوفر كل الشروط لمنزل مريح ومميز.

هل يمكن تنفيذ ديكورات بميزانية محدودة أم يجب تخصيص ميزانية عالية لتنفيذ الديكورات في المنزل؟

يمكن تنفيذ الديكورات بكل الميزانيات، ولكن يجب على العميل معرفة ان كل متطلب يزيد من ميزانية المشروع بشكل عام، وأن الافكار المميزة والمصممة للعميل خصيصا تحتاج الى ميزانية متوسطة كحد ادنى لتنفيذها.

ما هي اغلب المشاكل التي تواجهينها مع العملاء؟

التقليل من اهمية التصميم الداخلي واللجوء الينا في مرحلة متأخرة جدا بحيث لا يمكن تفادي الاخطاء حينها، وتكون مكلفة على العميل في حال الرغبة بتصحيحها.

متى افضل مرحلة للبحث عن مصمم داخلي؟

في مرحلة الصفر (وهي البحث عن تصميم معماري للفراغ بأكمله).

ماهي طموحاتكِ المستقبلية ؟

أن يكون لي اسم لامع في مجال التصميم الداخلي وأن انشئ ماركة تحمل اسمي.

وأخيرا.. كل الشكر لأسرة مجلة "هي" على هذه المقابلة.

حساب المهندسة ريم رسلان على الانستجرام

villa_style@