أهلاً بك في واحة خيالية.. Welcome to Heaven

أنجز فريق استوديو “تي إتش دي بي” THDP مشروع تجديد فندق “تيرمي دي ساتورنيا” Hotel Terme di Saturnia” في إيطاليا، مرمما غرف النزلاء والمساحات العامة. في أحضان ريف إقليم توسكانا الخلاب، يبعد منتجع السبا والغولف الفاخر 3 كم عن شلال “كاسكاتي ديل مولينو” وعن بلدة “ساتورنيا”. وقد شكل محيط الفندق الفريد والساحر فرصة نادرة للعمل على فندق خمس نجوم بتركيز أساسي على الرفاهية.

تمحورت فكرة التصميم حول الاستعانة بالحرف والأشكال والألوان والمواد المحلية، ومن هنا ابتكر استوديو “تي إتش دي بي” ثلاث غرف نموذجية واقعية الحجم تم تفيذها بالكامل. وما زال الفريق يعمل حاليا على تطوير كل المساحات المشتركة والعامة.

غرف الفندق تتميز بلمساتها الخاصة والفريدة بفضل تفاصيل مبتكرة، مثل التنجيد الجديد الذي يكسو الخزانات والذي صممه مبدعو “تي إتش دي بي” حصريا للمنتجع، واللوحات الفنية التي تذكر الضيف بألوان السبا وتحمل توقيع الثنائي “دوي ألبيري” الذي يعمل من العاصمة روما. وقد تم تجديد كل الأنسجة ومواد التنجيد مع اختيار الدرجات الفيروزية والزيتية والزرقاء، في مقاربة تعكس الرفاهية والاسترخاء والسعادة التي تفيض بها مياه الينابيع الطبيعية. يرتكز مصدر إلهام المشروع حول هذه الظاهرة الطبيعية الرائعة، حيث تحوّل الأرض والهواء والمياه كافة العناصر، والنور، والحرارة.

فبنى فريق “تي إتش دي بي” لغة الديكور البصرية والعاطفية حول كلمات مثل انعكاس، وتآكل، وانجراف، وتدرج، وتموج. إن تركيبات الإنارة ذات الكرات الزجاجية من ابتكار “غومييرو”، وتترجم تموجاتها انعكاس المياه على الجدران الذي نراه في الغرف إلى جانب حوض الاستحمام في الأجزاء المشتركة.

شلالات المياه القريبة من المنتجع ألهمت تصميم قاعة الاستقبال، التي عمل الاستوديو على تنفيذها يدا بيد مع مشاغل محلية مثل “رانييني” من بلدة “بيتيليانو” التي صنعت طاولات مصدأة ومقابض بتأثير برونزي، ومع حرفيين متمرسين مثل “راميرو كونتراكت”، ومع خبراء تصميم مثل “ماتيريكا” العلامة المتخصصة في تحويل المعادن بطريقة عصرية واستعمالها بصيغتها السائلة لتحويلها إلى معادن معتقة ومتآكلة.

thdpdesign.com